متجر مايكروسوفت الإلكتروني يُهدي بعض الناس قسائم للشراء

متجر مايكروسوفت الإلكتروني يُهدي بعض الناس قسائم للشراء
مصدر الصورة: فليكر
أستمع الى المقال

بدأت شركة مايكروسوفت بالاحتفال بموسم العطلات من خلال إهداء بعض الناس بطاقات للشراء من متجر مايكروسوفت الإلكتروني (مايكروسوفت ستور) Microsoft Store.

متجر مايكروسوفت الإلكتروني

ونشر عدد من مستخدمي موقع التواصل الاجتماعي تويتر تغريدات تفيد بتلقيهم رسائل بريد إلكتروني حقيقية من مايكروسوفت تعرض عليهم بطاقات هدايا بقيمة 10 دولارات وحتى 100 دولار.

وأكد الحساب الرسمي الخاص بمتجر مايكروسوفت الإلكتروني على موقع تويتر إرسال بطاقات الهدايا إلى الناس، وذلك في رسالة إلى موقع (ذا فيرج) The Verge التقني.

وليس من الواضح من هو المؤهل للحصول على بطاقات الهدايا، أو كيف تختار مايكروسوفت الأشخاص للحصول عليها.

ويبدو أن عملاقة البرمجيات والعتاد الأمريكية تسعى من خلال هذه الخطوة إلى تشجيع المستهلكين على شراء بعض من منتجاتها التي أعلنت عنها خلال الآونة الأخيرة.

إذ أعلنت في شهر أيلول/ سبتمبر الماضي عن تشكيلة جديدة من حواسيب (سيرفس) Surface، كما أطلقت أول أمس الثلاثاء لعبة Forza Horizon 5.

كما أعلنت مايكروسوفت أول أمس أيضًا عن النسخة المخففة من نظام التشغيل ويندوز 11، والمسماة (ويندوز 11 إس إي) Windows 11 SE، بالإضافة إلى الحاسوب المحمول الجديد (سيرفس لابتوب إس إي) Surface Laptop SE الذي يعد أول جهاز من الشركة يعمل بهذه النسخة من نظام التشغيل.

وتستهدف مايكروسوفت بنظام التشغيل والحاسوب المحمول الجديدين منافسة حواسيب (كروم بوك) Chromebooks الموجهة لقطاع التعليم.

ويقدم الحاسوب معالجًا ثنائي النوى من نوع Intel Celeron، وذاكرة وصول عشوائي (رام) بحجم 4 أو 8 غيغابايت، وذاكرة تخزين داخلية بسعة 64 أو 128 غيغابايت من نوع eMMC، بالإضافة إلى كاميرا أمامية بدقة 720p.

ويقدم الحاسوب الذي سيبدأ بيعه اعتبارًا من مطلع العام المقبل شاشة من نوع TFT LCD بقياس 11.6 بوصة وبدقة 1366×768 بكسل. وسيُباع بسعر 249 دولارًا أمريكيًا.

ويُذكر أن شركة مايكروسوفت قد أعلنت حديثًا أنها سترفع الدعم عن خدمة التخزين السحابي (ون درايف) OneDrive على أنظمة: ويندوز 7، وويندوز 8، وويندوز 8.1 بدءًا من 1 كانون الثاني/ يناير القادم، ولن تقدم تحديثات لتطبيق (ون درايف) الشخصي على أنظمة التشغيل المذكورة.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى إكسڤار واشترك بنشرتنا البريدية.