أستمع الى المقال

كشفت شركة سامسونج لأول مرة عن هاتفها الذكي الذي يدعى، سامسونج جالكسي اس 21 اف اي (Samsung Galaxy S21 FE 5G) بداية الشهر الجاري، وها هو الهاتف يصل الأسواق العربية وتحديدًا في مصر والمملكة العربية السعودية.

مواصفات Galaxy S21 FE 

بالحديث عن تصميم الهاتف فهو يأتي مع واجهة خلفية مصنوعة من (البلاستيك) وفريم من المعدن، ويزن الهاتف 177 جرامًا، ويبلغ سمكه حوالي 7.9 ميلمترات، كما أنه مقاوم للماء والغبار بمعيار (IP68) لعمق يصل إلى 15 متر لمدة 30 دقيقة.

Galaxy S21 FE

أما عن الشاشة، فهو يمتاز بشاشة من من نوع Dynamic AMOLED 2X Display مقاس 6.4 إنش وبدقة FHD بلس، وهي تدعم معدل إنعاش مرتفع يبلغ 120 هيرتز، كما تدعم معدل الاستجابة للمس بواقع 240 هيرتز في الألعاب. وتمتاز أيضًا ميزة Eye Comfort Shield التي تستخدم الذكاء الاصطناعي للتحكم بالضوء الأزرق بهدف إراحة العين في ساعات المساء، وهناك طبقة من زجاج Corning Gorilla Glass Victus على الشاشة لحمايتها من الخدوش والصدمات.

وتشبه شاشة هاتف Galaxy S21 FE إلى حد كبير لـ شاشة Galaxy S21 و Galaxy S21 Plus، فهي شاشة ممتازة ومشبعة وسطوعها ممتاز أيضًا.

Galaxy S21 FE

وتكمن أبرز عيوب شاشة هذا الهاتف في ثقب الكاميرا الأمامية الذي يبدو أكبر مقارنة بالهواتف الرائدة الأخرى من الشركة، بالإضافة إلى أن الحافة السفلية للشاشة كبيرة بعض الشيء.

وبخصوص الأداء، أطلقت سامسونج الهاتف في الخارج مع معالج ثماني النوى من نوع (سنابدراجون 888)، لكن النسخة الموجودة في الأسواق المصرية تعمل بواسطة معالج اكسينوس 2100 (Exynos 2100) بدقة تصنيع 5 نانومتر وهو نفس المعالج المستخدم في هاتف (Galaxy S21).

وبالنسبة للكاميرات، يحمل الهاتف كاميرا خلفية ثلاثية، تتكون من كاميرا رئيسية بدقة 12 ميجابكسل مع فتحة عدسة F/1.8 ومثبت الصورة البصري (OIS)، الكاميرا الثانية بدقة 8 ميجابكسل مع فتحة عدسة F/2.4 وأيضًا دعم مثبت الصورة البصري، وتقريب بصري حتى 3x، الكاميرا الثالثة بدقة 12 ميجابكسل مع فتحة عدسة F/2.2 للتصوير الواسع. في الأمام، كاميرا للصور السيلفي ومكالمات الفيديو بدقة 32 ميجابكسل مع فتحة عدسة F/2.2.

وتبلغ سعة بطارية الهاتف 4500 مللي أمبير في الساعة مع أقصي سرعة شحن 25 واط، بالإضافة إلى دعم الشحن اللاسلكي بسرعة 15 واط.

اقرأ أيضًا: 5 أسباب تجعل جهاز Galaxy A52 5G رائدًا للفئة المتوسطة في عام 2021

وتشمل المواصفات الأخرى على مستشعر بصمة في الشاشة، ودعم بصمة الوجه (Face Unlock)، ونظام تشغيل أندرويد 12 مع واجهة One UI 4.0، وصوت ستريو، وتقنية الاتصال قريب المدى “NFC”، ويدعم تركيب شريحتي اتصال SIM لكن لا يوجد منفذ بطاقة الذاكرة الخارجية الميموري كارد، ولا يدعم مقبس سماعات الرأس مقاس 3.5.

قد يهمك أيضًا: هل تتأخر سامسونج في اللّحاق بِرَكب الميتافيرس؟

سعر Galaxy S21 FE

يتوفر الهاتف بالسوق المصري في نسخة 128 جيجابايت للتخزين مع 8 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي (رام) بسعر 13500 جنيه مصري. بينما يبدأ سعره في الأسواق السعودية من 2799 ريال سعودي، وفقًا لـ موقع الشركة.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى إكسڤار واشترك بنشرتنا البريدية.