‏”وعليكم السلام، حياك الله” … أليكسا الآن تتحدث العربية واللهجات الخليجية

‏”وعليكم السلام، حياك الله” … أليكسا الآن تتحدث العربية واللهجات الخليجية
مصدر الصورة: أمازون
أستمع الى المقال

بدأت شركة أمازون بتوفير مساعدها الذكي (أليكسا) Alexa في الشرق الأوسط بدءًا من المملكة العربية السعودية، والإمارات العربية المتحدة، وذلك في خطوة رحّب بها عشاق أليكسا الناطقون بالعربية.

وبتوفير أجهزة المساعدة (إيكو) Echo في المنطقة العربية، أصبح بإمكان أليكسا الآن التحدث باللغة العربية، ليس ذلك فحسب، بل إنها تفهم وتتحدث اللهجة الخليجية.

وبدأ العمل منذ ما يقرب من عامين لتطوير الشخصية واللغة العربية لـ (أليكسا). وقد تطوع العملاء المحليون لمساعدة المساعد الصوتي على تعلم اللغة من خلال أحد التطبيقات. وبعد ذلك، بدأ موظفو أمازون اختباره داخليًا والآن أثمر ذلك إطلاقه في الشرق الأوسط.

ولم تكتف أمازون بإتاحة أوامر أليكسا باللغة العربية، فقد طورت المساعد الصوتي على نحو يجعله قادرًا على التحدث بلهجات مختلفة من المنطقة، إلى جانب مراعاة الثقافة المحلية، مثل أن تخبرك (أليكسا) بموعد الصلاة التالية، أو موعد حلول العيد التالي.

إطلاق أجهزة (إيكو) في الإمارات والسعودية

إلى جانب إتاحة (أليكسا) باللغة العربية، أعلنت أمازون عن طرح ستة من أجهزة (إيكو) في الإمارات العربية المتحدة، والمملكة العربية السعودية.

والأجهزة الستة المتوفر حاليًا في الإمارات والسعودية، هي: الجيل الثالث من (إيكو دوت) Echo Dot بسعر 109.99 دراهم إماراتية، وبسعر 119.99 ريالًا سعوديًا، والجيل الرابع من الجهاز ذاته بالسعر ذاته في الإمارات، ولكن بسعر 159.99 ريالًا سعوديًا في السعودية.

وأتاحت أمازون جهاز (إيكو) بسعر 299.99 درهمًا إماراتيًا، وبسعر 319.99 ريالًا سعوديًا، والشاشة الذكية (إيكو شو 5) Echo Show 5 بسعر 219.99 درهمًا إماراتيًا، وبسعر 229.99 ريالًا سعوديًا، وجهاز (إيكو شو 8) Echo Show 8 بسعر 399.99 درهمًا إماراتيًا، وبسعر 429.99 ريالًا سعوديًا.

أما الجهاز السادس، فهو شاشة (إيكو شو 10) Echo Show 10 مع الشاشة الأكبر بمقاس 10 بوصة، وبسعر 999.99 درهمًا في الإمارات، وبسعر 1099.99 ريالًا في السعودية.

تجدر الإشارة إلى أن هذه الأسعار هي عرض تمهيدي من أمازون بمناسبة إطلاقها في المنطقة اعتبارًا من 14 كانون الأول/ ديسمبر الجاري.

التطبيقات والمهارات الإقليمية

وعقدت أمازون شراكة مع مجموعة من الشركات في المنطقة لإطلاق تطبيقاتها أو مهاراتها (إيكو) مع خدمة الموسيقى (أنغامي). وبالإضافة إلى (أنغامي) ستوفر أمازون خدمات أخرى، مثل: كريم، وفتافيت، وريل سينما.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى إكسڤار واشترك بنشرتنا البريدية.