تيليجرام يطرح حزمة من الميزات المهمّة منها حماية المحتوى للمنشئين وحذف الرسائل حسب التاريخ والمزيد

تيليجرام يطرح حزمة من الميزات المهمّة منها حماية المحتوى للمنشئين وحذف الرسائل حسب التاريخ والمزيد
أستمع الى المقال

طرح تطبيق التيليجرام حزمة من التحديثات والميزات للأجهزة العاملة بكلا النظامين الأندرويد و IOS، وتتضمّن هذه الميزات حماية المحتوى ضمن المجموعات أو القنوات، وحذف الرسائل بحسب التاريخ، وتسجيل الدخول عبر المكالمات وغيرهم الكثير من الميزات.

المحتوى المحميّ في المجموعات والقنوات

تهدف هذه الميزة إلى مساعدة المنشئين ومسؤولي القنوات على حماية وسائطهم ومنشوراتهم في مجموعات وقنوات، فمن خلال هذه الميزة يمكن لمالكي المجموعة والقنوات الآن تقييد المحتوى الخاصّ بهم على أعضاء المجموعة أو القناة فقط، ومنع إعادة توجيه الرسائل ولقطات الشاشة، وتعطيل القدرة على حفظ الوسائط من المنشورات.

ولتمكين هذه الميزة في مجموعة أو قناة، يحتاج المسؤولون إلى فتح صفحة معلومات القناة أو المجموعة والانتقال إلى نوع المجموعة أو القناة، وسيكون هناك زرّ تبديل جديد لتقييد حفظ المحتوى يمكن للمسؤولين تمكينه لتشغيل الميزة.

حذف الرسائل حسب التاريخ

تتيح ميزة حذف الرسالة حسب التاريخ للمستخدمين حذف رسائل متعدّدة تمّ إرسالها خلال فترة معيّنة في الدردشات الفرديّة، وتهدف هذه الميزة إلى منح المستخدمين تحكّمًا كاملًا في بصمتهم الرقميّة على تيليجرام من خلال القدرة على مسح سجلّ الدردشة من نطاق زمنيّ محدّد.

ولاستخدام هذه الميزة، يحتاج المستخدمون إلى النقر فوق شريط التاريخ الّذي يظهر عند التمرير عبر الدردشات، وفي التقويم المنبثق يمكن للمستخدمين تحديد تاريخ محدّد أو مجموعة من التواريخ الّتي يريدون حذف الرسائل الخاصّة بها والنقر على زرّ “تمّ” لمسح الدردشات.

تسجيل الدخول عبر المكالمة

مع التحديث الأخير أضاف تطبيق تيليجرام طريقة جديدة للمستخدمين لتسجيل الدخول إلى حساباتهم، وذلك عوضا عن الحصول على كلمة مرور لمرّة واحدة (OTP) عبر الرسائل القصيرة لتسجيل الدخول، وستتلقّى بعض الأجهزة مكالمة تسجيل دخول من تيليجرام، وسيحتاج المستخدمون فيما بعد إلى إدخال الأرقام الأخيرة من رقم الهاتف الّذي اتّصل بهم لتسجيل الدخول إلى حساباتهم.

التعرّف على النصّ على أجهزة iOS 13+ وتنسيق النص

أضافت آبل في iOS 15 ميزة Live Text لأجهزتها المتوافقة، وهي بشكل مختصر ميزة استخراج النصوص من الصور، ولذلك قام تطبيق تيليجرام مع هذا التحديث بتمكين التعرّف على النصّ على نظامه الأساسيّ للسماح للمستخدمين بتحديد النصوص ونسخها والبحث في الصور المرسلة أو المستلمة.

وسيرى المستخدمون أيقونة Live Text جديدة في الركن الأيمن السفليّ من الصورة على تيليجرام، وسيسمح النقر فوق هذا للمستخدمين بتحديد النصوص من الصور ونسخها ولصقها في أيّ حقل نصّيّ آخر.

وسيتمكّن مستخدمون iOS أيضًا من تنسيق النصوص في تعليقات الصور لجعلها غامقة أو مائلة أو أحادية، وسيكونون قادرين على إضافة روابط إلى نصوص في تسميات توضيحيّة للصور.

ميزات أخرى

أضاف تيليجرام العديد من الميزات الأخرى خلافًا للميزات المذكورة أعلاه، من هذه الميزات مثل الردود على طلبات الانضمام، والنشر المجهول في مجموعات عامّة، والقدرة على إدارة الأجهزة المتّصلة عبر تطبيق تليجرام للهاتف المحمول على أندرويد و iOS، وإضافة سمات دردشة جديدة، كانت موجودة بالفعل لمستخدمي iOS مع التحديث السابق.

التوفّر

يقوم تطبيق تيليجرام حاليًّا بطرح التحديث لمستخدمين أندرويد و iOS، وفي حال عدم ظهور هذه التحديثات، بالإمكان التوجّه إلى Play Store أو App Store وتحديث تطبيق تيليجرام على جهاز iOS أو أندرويد للحصول على الميزات الجديدة.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى إكسڤار واشترك بنشرتنا البريدية.