تيليجرام يختبر ميزة ردود الفعل على الرسائل في المجموعات

تيليجرام يختبر ميزة ردود الفعل على الرسائل في المجموعات
مصدر الصورة موقع nextpit
أستمع الى المقال

كشف مصدر في تغريدة على موقع تويتر بأن تطبيق تيليجرام يختبر حاليًا ميزة ردود الفعل على الرسائل (Message Reactions) تحديدًا في الدردشات الجماعية، وتأتي هذه الميزة مع العديد من الرموز التعبيرية الجديدة.

ما هي ميزة ردود الفعل على الرسائل؟

مع إطلاق هذه الميزة بصورة رسمية في النسخة النهائية من تطبيق تيليجرام، وقتها سيكون بإمكان المستخدمين الرد والتفاعل على رسالة معينة بإيموجي أو رمز تعبيري دون الرد في رسالة منفصلة. 

هل الميزة متاحة حاليًا؟

أشار المصدر بأن ميزة ردود الفعل على الرسائل تتوفر حاليًا لمختبري الإصدار التجريبي، وستصل قريبًا إلى النسخة النهائية من تطبيق تيليجرام، وبالتالي إذا كنت ضمن مختبري الإصدار التجريبي لتطبيق تيليجرام، فيمكنك الآن تحديث التطبيق والحصول على هذه الميزة في الدردشات الجماعية وتجربتها قبل الجميع.

وفي الوقت نفسه يعمل تطبيق واتساب أيضًا على نفس الميزة في الدردشات الفردية، وتتوفر ميزة ردود الفعل على الرسائل في النسخة التجريبية من واتساب التي تحمل رقم 2.21.24.8 على هواتف أندرويد. ويتم العمل علي الميزة منذ بضعة أشهر إلى يومنا هذا.

مميزات تحديث تيليجرام الأخير

حصل تيليجرام خلال الأيام القليلة الماضية على تحديث جديد جاء وقتها بالعديد من المميزات التي تتمثل في الآتي:

  • ميزة التقويم في الوسائط المتبادلة
  • تصفية الوسائط المتبادلة
  • طلبات الانضمام إلى المجموعة أو القناة
  • أسماء مخصصة لروابط الدعوة
  • إضافة 8 أنماط جديدة في iOS
  • معرفة مسافات التنقل في المواقع عبر تطبيق تيليجرام
  • واجهة إعدادات جديدة على iOS 15

يذكر أن تيليجرام يخطط في الوقت الراهن لتقديم خدمة اشتراك تجنب المستخدمين مشاهدة الإعلانات وذلك عن طريق دفع رسوم اشتراك شهرية أو سنوية، وستبدأ الشركة بإطلاق هذه الميزة خلال هذا الشهر، وسيتم طرح هذه الميزة الجديدة على شكل اشتراك غير مكلف، مما سيسمح لأي مستخدم بالدعم المالي المباشر لتطوير تطبيق التيليجرام وعدم مشاهدة الإعلانات الرسمية في القنوات مطلقًا.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى إكسڤار واشترك بنشرتنا البريدية.