إنستاغرام تطلق تطبيق Threads للتراسل بين الأشخاص المقربين على أندرويد وiOS بميزات كثيرة

إنستاغرام تطلق تطبيق Threads للتراسل بين الأشخاص المقربين على أندرويد وiOS بميزات كثيرة
أستمع الى المقال

كشفت تقارير منذ فترة وتحديدًا في شهر أغسطس / آب الماضي من العام 2021 أن إنستاغرام تعمل على تطبيق  تراسل منفصل للرسائل يعرف باسم “Threads”، وها هي إنستاغرام تطلق التطبيق اليوم لأجهزة أندوريد و iOS.

ما هي الفكرة من إطلاق تطبيق Threads؟

تطبيق Threads
مصدر الصورة : apps.apple.com

باختصار شديد، قامت إنستاغرام بإطلاق هذا التطبيق بهدف مساعدة المستخدمين على الدردشة والتواصل مع الأشخاص المقربين بالإضافة إلى مشاهدة الستوري الخاص بهم من الواجهة الرئيسية لهذا التطبيق الجديد.

أهم مميزات تطبيق Threads 

بالحديث عن أبرز الميزات والتحسينات التي يتمتع بها  تطبيق Threads التراسل الجديد من إنستاغرام، فهي تتمثل في الآتي :

  1. واجهة التطبيق سلسة وبسيطة للغاية
  2. دعم الدردشة النصية ومكالمات الفيديو
  3. يتيح لك إمكانية “إنشاء حالة جديدة” خاصة بك ومشاركتها مع الأشخاص المقربين
  4. يوفر قائمة من الإعدادات للتحكم في الإشعارات والكاميرا والسمات والخصوصية
  5. يوفر خيار “حالة النشاط” بحيث يمكنك التحكم في تشغيل أو إيقاف رؤية حالة النشاط 
  6. يوفر أيضًا خيار “تسجيل الخروج” الذي يفتقد إليه تطبيق الواتساب حتى يومنا هذا

كيفية استخدام تطبيق Threads

وأما بخصوص طريق استخدام التطبيق فهو بسيط ولا يتطلب الكثير من النقرات . فقط، ما عليك سوى التوجه إلى المتجر، وتحميل وتثبيت التطبيق على هاتفك، ومع تشغيل التطبيق والنقر على خيار “متابعة باسم ..” سيتم تسجيل الدخول لحسابك في إنستاغرام.

تطبيق Threads

وفي هذه الأثناء ستظهر معك قائمة الأشخاص المقربين بالواجهة الرئيسية للتطبيق كما في لقطة الشاشة أدناه. مع العلم، ربما قد يطلب منك التطبيق تحديد اصدقائك المقربين.

بعد ذلك، سيكون بإمكانك الدردشة والتواصل مع الأصدقاء المقربين ومشاهدة الستوري الخاص بهم مع إمكانية تحديث حالتك، يمكنك الوصول إلى قائمة الإعدادات في التطبيق عبر النقر على رمز “الترس” الموجود بالأعلى”.

تطبيق Threads

ويمنحك التطبيق خيار “تثبيت الدردشة” للأشخاص المفضلين للظهور بالأعلى بحيث تصل إليهم بشكل سريع بدون الحاجة إلى البحث، وللقيام بذلك، انقر مطولًا على أي صديق أو شخص مقرب، ثم حدد على خيار “التثبيت” كما موضح في لقطة الشاشة أدناه.

هل ستقوم إنستاغرام بإلغاء الرسائل الخاصة بها في التطبيق؟

تنتشر حاليًا الكثير من الشائعات حول أن إنستاغرام ستقوم بإلغاء الرسائل الخاصة بها في التطبيق الأساسي والانتقال إلى Threads، لكن هذا غير صحيح على الإطلاق، وفي الغالب تطلق إنستاغرام تطبيقات مختلفة من وقت لآخر، وفي حالة نجاح أي تطبيق، تستمر الشركة في تطويره. بينما إذا حدث العكس ولم ينجح التطبيق، وقتها يبقى الحال كما هو عليه وهو استخدام تطبيق إنستاغرام الرئيسي.

وخلاصة الأمر، الرسائل الخاصة مستمرة حاليًا في تطبيق إنستاغرام، وسيتم إلغاؤها في حالة نجاح تطبيق Threads وتحقيق انتشار كبير بين المستخدمين في جميع أنحاء العالم.

ويتوفر تطبيق Threads لأجهزة iOS ويتطلب العمل على إصدار iOS 13.0 وأحدث من ذلك . أيضًا، يتوفر للأندرويد إصدار 6.0 وأحدث من ذلك. [apps.apple.com][play.google.com]

يذكر  إنستاغرام يتختبر حاليًا ميزة جديدة هامة للغاية ستنال إعجاب الجميع حيث من شأنها زيادة مدة مقاطع الفيديو في القصص من 30 ثانية إلى 60 ثانية.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى إكسڤار واشترك بنشرتنا البريدية.