أستمع الى المقال

أطلقت شركة آبل اليوم وبشكل رسمي الإصدار الجديد من تحديث iOS 15.3 إلى أجهزة آيفون، وكذلك تحديث iPadOS 15.3 إلى أجهزة آيباد، ويتوفر هذا التحديث الآن للجمهور في جميع أنحاء العالم، ويمكن تحميل التحديث عبر الهواء (OTA) إذا كان جهاز آيفون الخاص بك يدعم ذلك.

وتوصي شركة آبل بـ ضرورة تحميل وتثبيت التحديث الجديد iOS 15.3 و iPadOS 15.3 على الأجهزة المتوافقة بأقصي سرعة لإصلاح الخطأ الموجود في الذاكرة،والتي يمثّل ثغرةً يمكن استغلالها.

إلى جانب هذا، هناك خطأ آخر في تطبيق WebKit في متصفّح سفاري (Safari)، وهذا الخطأ يسمح لأي موقع ويب أن يستخدم واجهة برمجة تطبيقات JavaScript محدّدة للوصول إلى أسماء قواعد البيانات الأخرى التي أنشأتها مواقع الويب الأخرى أثناء جلسة التّصفح نفسها.

وفي هذه الأثناء، يمكن لأي موقع ضار منسّق بعناية أن يتجسّس على المواقع الأخرى التي زرتها أثناء فتح سفاري، ولأن بعض مواقع الويب تستخدم معرّفات خاصة بالمستخدم في أسماء قواعد البيانات الخاصة بهم، فقد يتم تسريب المعلومات الشخصية بهذه الطريقة. ولهذا السّبب، يُنصح جميع المستخدمين بتحديث أجهزتهم.

يذكر أن التحديث متوفر الآن لأجهزة آيفون وأيباد، وفي حالة إذا لم يصلك التّحديث حتى وقتنا هذا، فيمكنك التّحقق منه يدوياً من خلال التّوجه إلى شاشة الإعدادات “Settings”، ثم مرّر وانقر على خيار عام “General”، وبالأخير انقر على خيار تحديث النظام “Software Update”.

اقرأ أيضًا: كل شيء عن iOS 15: مميزات وعيوب والأجهزة التي ستحصل عليه وطريقة تحميله

الجدير بالذكر أن شركة آبل قد أطلقت مؤخرًا تحديث رقم (iOS 15.2.1) إلى أجهزة آيفون، وتحديث رقم (iPadOS 15.2.1) إلى أجهزة آيباد بهدف إصلاح ثغرة خطيرة تتعلق ببروتوكول HomeKit DDoS الخاص بالشركة الذي يتيح إمكانية ربط جميع أجهزة آبل بالأجهزة المنزلية والتّحكم فيها بسهولة وأمان.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى إكسڤار واشترك بنشرتنا البريدية.