أستمع الى المقال

أطلقت شركة آبل تحديث رقم (iOS 15.2.1) إلى أجهزة آيفون، وكذلك تحديث رقم (iPadOS 15.2.1) إلى أجهزة آيباد بهدف إصلاح ثغرة خطيرة تتعلق ببروتوكول HomeKit DDoS الخاص بالشركة الذي يتيح إمكانية ربط جميع أجهزة آبل بالأجهزة المنزلية والتحكم فيها بسهولة وأمان.

ومع ظهور هذه المشكلة في بروتوكول HomeKit DDoS، أصبح من الصعب على المستخدمين الاستفادة من هذه الخاصية، حيث بمجرد أن يحاول المستخدم ربط جهاز آيفون أو الآيباد مع أحد الأجهزة المنزلية، فإن الآيفون أو جهازك اللوحي يتوقف عن العمل فورًا ويعمل على تغيير اسم الجهاز المنزلي الذكي ليصبح يضم أكثر من 500 ألف حرف.

وتمكن الباحث الأمني ​​Trevor Spiniolas من اكتشاف هذه الثغرة الأمنية وكشف عنها علنًا في الأول من كانون الثاني/ يناير ، من ثم أبلغ شركة آبل عن الثغرة في شهر آب/ أغسطس. وبحسب ما ورد، فقد خططت آبل على الفور لمعالجة هذه المشكلة قبل نهائية العام الماضي 2021، وها هي الآن تطلق تحديث إصدار iOS 15.2.1 لأجهزة آيفون وآيباد لحل هذه المشكلة.

اقرأ أيضًا: كل شيء عن iOS 15: مميزات وعيوب والأجهزة التي ستحصل عليه وطريقة تحميله

وقد أشار المصدر بأن هذه الثغرة موجودة حتى في الإصدارات القديمة من نظام iOS، وبالتالي إذا كنت تأجل التحديث إلى iOS 15، فقد حان الوقت الآن للتحديث لـ تجاوز هذه المشكلة.

الجدير بالذكر أن تحديث iOS 15.2 الأخير يجلب ميزة جديدة تحمل اسم أمان التواصل أو أمان الاتصالات (Communication Safety) إلى تطبيق الرسائل، وقد تم تصميم وتطوير هذه الميزة الجديدة من شركة آبل بهدف حماية الأطفال من الصور غير الملائمة، حيث تعمل ميزة أمان التواصل عبر الرسائل على مسح شامل لجميع الصور الواردة والصادرة بحثًا عن مواد “جنسية صريحة”.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى إكسڤار واشترك بنشرتنا البريدية.