تحديث تيليجرام يجلب العديد من الميزات والتحسينات الجديدة للأندرويد وiOS

تحديث تيليجرام يجلب العديد من الميزات والتحسينات الجديدة للأندرويد وiOS
مصدر الصورة: unsplash.com
أستمع الى المقال

حصل تطبيق تيليجرام على تحديث جديد جلب العديد من التحسينات والميزات الجديدة الهامة للغاية التي من أبرزها التمرير على نحو سريع في الوسائط المتبادلة وميزة التقويم لعرض الوسائط التي أرسلت وفقًا للتقويم الزمني للمساعدة على الوصول بشكل أسرع.

أهم ميزات تحديث تطبيق تيليجرام

دعونا نستعرض كل الميزات التي جاء بها تحديث تطبيق تيليجرام الجديد وكيفية الوصول إليها وتحقيق أقصى استفادة منها.

ميزة التقويم في الوسائط المتبادلة

جاءت ميزة التقويم في الوسائط المتبادلة في المرتبة الأولى بين أفضل ميزات التحديث الجديدة، حيث أنها تتيح للمستخدمين التمرير بشكل سريع للغاية عبر سحبه لأعلى أو لأسفل في الوسائط المتبادلة من صور ومقاطع فيديو وملفات صوتية إلى غير ذلك.

بالإضافة إلى ذلك، يوفر التحديث “واجهة التقويم في الوسائط المتبادلة” ويمكن من خلالها الوصول إلى ملفات الوسائط لتاريخ معين من خلال فقط النقر على شريط التاريخ لفتح واجهة التقويم التي تضم معاينات من كل يوم. ويؤدي النقر على أحد الأيام إلى عرض جميع الوسائط من ذلك التاريخ.

على سبيل المثال، إذا قمت الآن بفتح الوسائط المتبادلة بينك وبين أي صديق أو في مجموعة، ومن ثم النقر على “الثلاث نقاط” بالأعلى” ومن القائمة المنسدلة النقر على “التقويم” على الفور ستلاحظ بنفسك أنه أصبح بإمكانك الوصول السريع للوسائط لشهر أو يوم معين بطريقة احترافية.

تصفية الوسائط المتبادلة

يوفر تحديث تطبيق تيليجرام للمستخدمين إمكانية تصفية الوسائط المتبادلة بحيث تعرض الصور فقط ،أو مقاطع الفيديو فقط أو عرض كليهما. ما عليك سوى، فتح شاشة الوسائط المتبادلة، ومن ثم النقر على “الثلاث نقاط” وهنا حدد على “عرض الصور” أو “عرض المقاطع” أو يمكنك التحديد على كليْهما في نفس الوقت. كما هو مبين في لقطة الشاشة أدناه.

مع العلم، يمكن عرض الوسائط المتبادلة بالضغط فقط على أعلى الشاشة في أي محادثة ثم التمرير لأسفل. لفتح القائمة الجديدة.

طلبات الانضمام إلى المجموعة أو القناة

نعلم جميعا أن روابط الدعوة تعطى للمستخدمين إمكانية الانضمام إلى المجموعة أو القناة وقت ما يشاءون، إما من خلال مشاركته أو تحويله إلى رمز QR، لكن بداية من هذه اللحظة أصبح من الممكن عند إنشاء روابط دعوة إضافية تفعيل خيار طلب موافقة الإشراف الجديد والذي سيتيح للمشرفين إمكانية التحقق من المنضمين قبل قبولهم كأعضاء.

ماذا يحدث عند النقر على رابط يكون فيه خيار طلب موافقة الإشراف مفعلًا؟

عندما يقوم أي مستخدم بالنقر على رابط يكون فيه خيار طلب موافقة الإشراف مفعلًا، وقتها سيظهر له على الفور زر إرسال طلب الانضمام، وهنا في هذه الأثناء، يمكن للمشرفين عرض النبذات التعريفية والصور العامة لهذا الحساب الذي يرغب بالانضمام إلى المجموعة أو القناة، ويمكن وقتها قبول أو رفض الطلب.

أسماء مخصصة لروابط الدعوة

يوفر هذا التحديث أيضًا ميزة أكثر من رائعة تكمن في إعطاء تلك الروابط أسماء مخصصة، وبالتالي هذا يزيد من التنظيم بين المشرفين.

إضافة 8 أنماط جديدة في iOS

حصلت المحادثات الفردية في تطبيق تيليجرام على أجهزة iOS على 8 أنماط جديدة رائعة يمكن الاختيار من بينها على حسب راحتك بالإضافة إلى إعادة تصميم إعدادات المظهر لتسليط الضوء على تلك الأنماط. والرائع في الأمر أن جميع الأنماط تمتلك نسخًا نهارية وليلة، كما أن هناك خلفيات متحركة وملّونة و فقاعات رسائل متدرجة.


معرفة مسافات التنقل في المواقع عبر تطبيق تيليجرام

يمكن إخبار الآخرين بموقعك الحالي أو المكان الذي ترغب بالذهاب إليه من خلال فقط اختيار الموقع من شريط
الرسائل، وستظهر معك خريطة المنطقة بالإضافة لمسافات التنقل لمعرفة كم دقيقة تحتاجها للوصول إلى موقع معين

 واجهة إعدادات جديدة على iOS 15

قام تحديث تطبيق تيليجرام الجديدة بإعادة تصميم شاشة الإعدادات للتطابق مع شكل iOS 15، وأصبح قسمي الإشعارات والملصقات أبسط بكثير من السابق بالإضافة إلى صفحة الأجهزة التي تمنح المستخدمين نظرة عامة لجميع الجلسات الحالية بفضل الأيقونات الجديدة.

يذكر أن الرئيس التنفيذي لشركة تيليجرام قد أشار سابقًا أن التطبيق حصل على 70 مليون مستخدم جديد بسبب توقف فيسبوك، واتساب وإنستغرام عن العمل لعدة ساعات.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى إكسڤار واشترك بنشرتنا البريدية.