أستمع الى المقال

أفادَ تقريرٌ من موقع macrumors بأن الشركة الأمريكية آبل قامت بإطلاق تحديثات جديدة على سياسة نشر التطبيقات، وتسمح سياسة النشر الجديدة للمطورين بإمكانية مشاركة التطبيقات مع المستخدمين لتجربتها قبل أن يتم نشرها بشكل رسمي على نطاق واسع.

وأما بخصوص آلية عمل هذه الطريقة، فـ هي باختصار شديد، تعتمد على مشاركة المطورين روابط مباشرة لهذا التطبيقات مع مجموعة معينة من المستخدمين، الأمر الذي سيتيح لهم تحميل وتجربة التطبيقات بشكل خاص، حيث أن هذه النوعية من التطبيقات (قيد الاختبار والتجربة) لن تظهر داخل أقسام متجر تطبيقات شركة آبل.

ما الهدف من سياسة نشر التطبيقات الجديدة؟

وفقًا لـ شركة آبل، تهدف سياسة نشر التطبيقات الجديدة إلى مساعدة المؤسسات الخاصة والمنظمات التي تعمل على تطوير تطبيقاتها مع عدم عرضها في المتاجر، حيث أنها ستمنحهم روابط مباشرة لتنزيلها، وبالتالي لن يتمكن أي شخص آخر خارج هذه المؤسسات من الوصول للتطبيقات.

 على الجانب الآخر، ستصبح الأمور أصعب على المطورين، نظرًا لأن شركة آبل تشترط الحصول على موافقة لـ نشر التطبيقات من خلال هذه الطريقة قبل أن يتم تفعيل روابط التحميل الخاصة بها.

اقرأ أيضًا: كل شيء عن iOS 15: مميزات وعيوب والأجهزة التي ستحصل عليه وطريقة تحميله

 يذكر أن شركة آبل قد أطلقت مؤخرًا الإصدار الجديد من تحديث iOS 15.3 إلى أجهزة آيفون، وكذلك تحديث iPadOS 15.3 إلى أجهزة آيباد، الذي تصي الشركة بـ ضرورة تحميله وتثبيته على الأجهزة المتوافقة بأقصي سرعة لإصلاح الخطأ الموجود في الذاكرة،والتي يمثّل ثغرةً يمكن استغلالها، ويتوفر هذا التحديث الآن للجمهور في جميع أنحاء العالم، ويمكن تحميل التحديث عبر الهواء (OTA) إذا كان جهاز آيفون الخاص بك يدعم ذلك.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى إكسڤار واشترك بنشرتنا البريدية.