الذكاء الاصطناعي والتشفير والحوسبة الكمومية: تقنيات قادمة لتعزيز صفوف الجيش

الذكاء الاصطناعي والتشفير والحوسبة الكمومية: تقنيات قادمة لتعزيز صفوف الجيش
مصدر الصورة: شركة Raython Technologies

أعلنت كلًا من شركتي IBM و “تقنيات رايثون” (Raytheon Technologies) بتطوير حلولًا في الذكاء الاصطناعي المتقدم وحلول تشفير وحلول الحوسبة الكمومية لصناعة الطيران والدفاع والاستخبارات، بما في ذلك الحكومة الفيدرالية ، كجزء من اتفاقية تعاون استراتيجي أعلنت عنها الشركتان يوم أمس.

 

تمنح تقنيات الذكاء الاصطناعي والكمية عملاء الطيران والحكومة القدرة على تصميم الأنظمة بسرعةٍ أكبر وتأمين شبكات اتصالاتهم بشكلٍ أفضل وتحسين عمليات صنع القرار. وذلك من خلال الجمع بين البحث التجاري الخارق لشركة IBM وأبحاث Raytheon Technologies الخاصة، بالإضافة إلى خبرة الأخيرة في مجال الطيران والدفاع، وفي ذلك ستتمكن الشركتان من التغلب على التحديات التي كانت غير قابلة للحل في يومٍ من الأيام.

 

قال داريو جيل، نائب الرئيس الأول لشركة IBM ومدير الأبحاث: “إن التقدم السريع في الحوسبة الكمومية وقدراتها الهائلة قد ولّد أحد أعظم السباقات التكنولوجية في التاريخ الحديث، سباق يتطلب خفة حركة وسرعة غير مسبوقة. وسيكون تعاوننا الجديد مع Raytheon Technologies عاملاً مساعدًا في تطوير هذه التقنيات الحديثة، حيث سيجمع خبرتها في مجال الطيران والدفاع والاستخبارات مع تقنيات الجيل القادم من IBM لتسريع هذه الاكتشافات وتوسيع نطاقها أكثر من أي وقتٍ مضى”.

 

وبالإضافة إلى الذكاء الاصطناعي والحوسبة الكمومية، ستبحث الشركات بشكلٍ مشترك وتطور تقنيات تشفير متقدمة تكمن في قلب بعض أصعب المشكلات التي تواجهها صناعة الطيران والوكالات الحكومية.

 

قال مارك إي. راسل، كبير مسؤولي التكنولوجيا في شركة Raytheon Technologies: “خذ شيئًا أساسيًا مثل الاتصالات المشفرة. مع تقدم تقنيات الحوسبة والكم، فإن أساليب الأمن السيبراني والتشفير الحالية معرضةً للخطر. ستتمكن شركتي IBM و Raytheon Technologies الآن من مساعدة العملاء بشكلٍ تعاوني في الحفاظ على اتصالات آمنة والدفاع عن شبكاتهم بشكلٍ أفضل مما كان ممكنًا في السابق.”

 

تتمتع IBM بخبرة كبيرة في الأجهزة والبرامج في مجال الكم مع واحدة من أولى المنصات في السوق بالإضافة إلى واجهة سحابية لأجهزتها وأدواتها ومحاكاتها. لديهم أيضًا كتيبة خاصة بهم من مهندسي الكم والمطورين والمتخصصين في الخوارزميات. يقول مسؤولو Raytheon إن هدفهم هو إدراج التقنيات التجارية لشركة IBM بسرعة في برامج الطيران والدفاع والاستخبارات النشطة. وأن نفس الفريق سيواصل البحث عن تقنياتٍ واعدة لتطوير حلول نظام طويلة الأجل بشكل مشترك من خلال استثمار أموال البحث والمواهب.

 

حول شركة IBM

 

تعد IBM شركة عالمية رائدة في تقديم الخدمات السحابية المختلطة والذكاء الاصطناعي وخدمات الأعمال، حيث تساعد العملاء في أكثر من 175 دولة على الاستفادة من الرؤى المستمدة من بياناتها وتبسيط العمليات التجارية وتقليل التكاليف واكتساب الميزة التنافسية في صناعاتها. يعتمد ما يقرب من 3000 جهة حكومية ومؤسساتية في مجالات البنية التحتية الحيوية مثل الخدمات المالية والاتصالات والرعاية الصحية على النظام الأساسي السحابي لشركة IBM في تحولاتهم الرقمية بسرعة وكفاءة وأمان. كما تقدم الشركة ابتكاراتها في مجال الذكاء الاصطناعي والحوسبة الكمية والحلول السحابية الخاصة بالصناعة وخدمات الأعمال.

 

حول شركة Raytheon Technologies

 

شركة Raytheon Technologies هي شركة طيران ودفاع توفر أنظمة وخدمات متقدمة للعملاء التجاريين والعسكريين والحكوميين في جميع أنحاء العالم. إذ تقدم الشركة حلولًا خارجة عن المألوف في إلكترونيات الطيران والأمن السيبراني والطاقة الموجهة والدفع الكهربائي والسرعات فوق سرعة الصوت وفيزياء الكم. تأسست الشركة في عام 2020 من خلال دمج شركة Raytheon وشركة United Technologies في مجال الطيران، ويقع المقر الرئيسي لها في ولاية ماساتشوستس الأمريكية.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى إكسڤار واشترك بنشرتنا البريدية.