إنستغرام يتيح الآن مشاركة الرّوابط في القصص للجميع… وإليكم الطريقة

إنستغرام يتيح الآن مشاركة الرّوابط في القصص للجميع… وإليكم الطريقة
أستمع الى المقال

ذكرت إنستغرام على مدوّنتها الرّسميّة أنّها بصدد توسيع ميّزة إضافة الرّوابط إلى القصص لتصل إلى جميع المُستخدمين دون استثناء. وسابقًا كانت هذه الميّزة مُتاحًة فقط للحسابات التي تضمّ أكثر من 10000 مُتابع. ومن الواضح أنّ التّطبيق قد استجاب لتعليقات ورغبات مُستخدميها عند استخدام هذه الميّزة من خلال إتاحة مُلصقات الرّوابط للجميع، ومن الآن فصاعدًا يمكن للجميع مُشاركة الرّوابط في قصصهم حتى لو كان الحساب لا يملك مُتابعًا واحدًا.

ووفقًا لإنستغرام، وتحت شعار “العدالة والتعبير والتمكين” تمّ إجراء التغيير لمساعدة المُستخدمين على مشاركة اهتماماتهم المتنوعة من الطهي أو التسوق أو التصوير مع أصدقائهم وعائلاتهم، فلديهم الآن القدرة لمشاركتها في قصصهم وبغض النظر عن عدد متابعي الحساب.

ملصق إنستغرام “Link” لإضافة رابط للقصص:

لإضافة رابط إلى قصص إنستغرام، نحتاج أولاً إلى إنشاء قصة من واجهة إنشاء القصة في التّطبيق، ومن ثم نقوم بالضغط على رمز الملصقات من الأعلى ونختار ملصق “Link” الجديد ويمكننا بعد ذلك إضافة عنوان الرّابط المُراد نشره في المكان المخصص الذي سيظهر على الشّاشة التاّلية، وبإمكاننا تغيير حجم ملصق الرّابط أو إعادة وضعه في مكان مُخصص من القصة بحسب ما يفضّله المُستخدم، وبمجرد الضّغط على نشر، يمكن للمشاهدين النقر على الملصق للوصول إلى الرّابط الذي تمّ إضافته وسيقوم بتحويلهم إلى مصدر الرّابط فعلى سبيل المثال مقطع فيديو على اليوتيوب.

وأشارت إنستغرام أنّها تسعى دائمًا لزيادة الأمن والحماية من المحتوى الضّار، ولذلك سيتمّ منع الوصول إلى ملصق “Link” للحسابات التي يتمّ التبليغ عنها بسبب تكرار إضافتها لمحتوى يحضّ على الكراهية أو مشاركة معلومات خاطئة أو أي محتوى آخر ينتهك إرشادات المجتمع الخاص بإنستغرام.

ويُذكر أنّ إنستغرام مازالت تخطّط لإضافة بعض الميّزات الأخرى المُهمّة للتطبيق، وتتمحور هذه الميّزات حول زيادة الحماية والتفاعل داخل التّطبيق، فعلى سبيل المثال سيتمّ منع المراهقين في تطبيق إنستغرام كيدز من متابعة محتوى غير مفيد بصورةٍ متكررةٍ، وميّزة أخرى في نفس الإصدار تسمى خذ استراحة (take a break)، حيث تطلب من المراهقين بأخذ استراحة من استخدام التطبيق، وميّزة أخرى هي وضع التدريب الذي يساعد مُنشئي المُحتوى على التأكّد من أنّهم لا يواجهون أيّة مشاكل فنيّة قبل بدء البثّ المباشر، وأيضًا ميّزة جدولة البثّ المباشر حيث يمكن من خلال هذه الميّزة جدولة البثّ المباشر لمُنشئي المُحتوى لتصل حتى 90 يومًا قبل موعد البث.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى إكسڤار واشترك بنشرتنا البريدية.