إنستاغرام يختبر ميزة تحقق جديدة لمحاربة الحسابات المزيفة والمشبوهة

إنستاغرام يختبر ميزة تحقق جديدة لمحاربة الحسابات المزيفة والمشبوهة
مصدر الصورة:xda-developers.com
أستمع الى المقال

يختبر موقع إنستاغرام ميزة جديدة هامة للغاية تساعد على الحد من الملفات الشخصية المزيفة وحسابات البريد العشوائية التي أصبحت مصدر إزعاج لمنصات التواصل الاجتماعي مثل إنستاغرام وغيرها من الموقع الأخرى.

وهذه الميزة باختصار شديد تكمن في أن موقع إنستاغرام سيقوم بالتقاط صورة سيلفي بالفيديو للتحقق من هوية المستخدم وأنه بالفعل شخص حقيقي.

هل سيتم حذف الفيديو السيلفي بعد التحقق من الهوية؟

يتعهد إنستاغرام المملوك لشركة ميتا بأن الفيديو السيلفي الذي تقوم بتحميله لن يكون مرئيًا على إنستاغرام وسيتم حذفه في غضون 30 يومًا. كما وأشار أيضًا بأنه لن يجمع البيانات البيومترية ولن يستخدم تقنية التعرف على الوجوه الخاصة بالشركة.

وبشكل تلقائي، سيطلب إنستاغرام من المستخدمين الجدد تصوير مقطع فيديو قصير لصورة سيلفي والذي سيتم استخدامه بعد ذلك بواسطة خوارزميات الذكاء الاصطناعي الخاصة بالشركة لتأكيد أنك شخص حقيقي.

مصدر الصورة: gadgets.ndtv.com

ويعمل إنستاغرام منذ فترة على هذه الميزة، وقد تم طرحها بالفعل لأول مرة خلال شهر أغسطس من العام الماضي 2021، ولكن سرعان ما اختفت هذه الميزة بسبب المشكلات الفنية، إلا أنه -وعلى ما يبدو- قد وجد إنستاغرام حلًا لهذه المشكلات وأصبحت الميزة متاحة الآن على نطاق واسع.

وبالفعل، يعمل إنستاغرام في الوقت الحالي على التحقق من الحسابات التي تم إنشاؤها حديثًا فقط عبر هذه الميزة. بينما الحسابات الحالية لا تظهر فيها هذه الميزة. وتبدو هذه الميزة الجديدة من إنستاغرام للتحق من الهوية أكثر قوة ولن يكون من السهل انتحال أي شخصية.

يذكر أن إنستاغرام قد أضاف ميزتين جديدتين إلى فيديو ريلز لمنافسة تيك توك، وهما تحويل النص المكتوب إلى صوت مسموع بالإضافة إلى ميزة إضافة تأثيرات على الأصوات في الفيديو، والآن أصبح بإمكان صناع المحتوى استخدمها في فيديو ريلز.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى إكسڤار واشترك بنشرتنا البريدية.