أستمع الى المقال

أضاف إنستاغرام ميزتين جديدتين إلى فيديو ريلز لمنافسة تيك توك، وهما تحويل النص المكتوب إلى صوت مسموع بالإضافة إلى ميزة إضافة تأثيرات على الأصوات في الفيديو.

وتعتبر هذه الميزات شائعة للغاية على منصة تيك توك، والآن أصبح بإمكان صناع المحتوى استخدمها في فيديو ريلز على موقع إنستاغرام المملوك لشركة ميتا أيضًا. ومن الواضح أن إنستاغرام يرغب في جذب مستخدمي منصة تيك توك خصوصًا منذ إطلاق خاصية الفيديو القصير المعروف باسم فيديو ريلز (Reels)

وتعد ميزة تحويل النص إلى صوت الجديدة في فيديو ريلز من الميزات الهامة لمساعدة المكفوفين وضعاف البصر على فهم النص المكتوب. كما أنها تمكن المبدعين استخدام صوت اصطناعي لقراءة أي نص يضيفونه عوضا عن استخدام صوتهم في الفيديو.

مصدر الصورة: indiatoday.in

ويمكن الوصول إلى خيار تحويل النص إلى صوت عبر أداة النص في كاميرا فيديو ريلز. على الجانب الآخر، يمكن استخدام ميزة المؤثرات الصوتية الجديدة لتعديل الصوت وإضافة التعليق الصوتي في فيديو ريلز على إنستاغرام.

متى يتم طرح هذه الميزات في إنستاغرام؟

يتم حاليًا طرح ميزة تحويل النص المكتوب إلى صوت وميزة إضافة تأثيرات على الأصوات في فيديو ريلز للمستخدمين على كل من هواتف أندرويد وiOS.

إنستاغرام يختبر ميزة خُذ استراحة

كشف الرئيس التنفيذي لموقع إنستاغرام “آدم موسيري” في تغريدة على حسابه الشخصي بتويتر أن موقعه قد بدأ في اختبار ميزة جديدة هامة للغاية يطلق عليها اسم خُذ استراحة “Take a Break”، والهدف من هذه الميزة هي تشجيع المستخدمين على أخذ فترات راحة منتظمة من استخدام تطبيق إنستاغرام، وهي قيد الاختبار بدءًا من هذا الأسبوع لمستخدمين محددين.

يذكر أيضًا أن إنستاغرام قد أطلق مؤخرًا تطبيق يعرف باسم Threads للتراسل بين الأشخاص المقربين على أندرويد وiOS بميزات كثيرة أبرزها دعم الدردشة النصية ومكالمات الفيديو وخيار “حالة النشاط” بحيث يمكنك التحكم في تشغيل أو إيقاف رؤية حالة النشاط إلى غير ذلك.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى إكسڤار واشترك بنشرتنا البريدية.