إنستاجرام تختبر ميزة جديدة تتعلق بأي مشكلة قد تواجها مستقبلًا

إنستاجرام تختبر ميزة جديدة تتعلق بأي مشكلة قد تواجها مستقبلًا
إنستاجرام

قالت خدمة مشاركة الصور والفيديو إنستاجرام يوم الاثنين: إنها تختبر ميزة لإخطار المستخدمين بانقطاع الخدمة، أو المشكلات الفنية مباشرة على تطبيق مشاركة الصور، وذلك بعد أيام من انقطاع خدمات عملاقة التواصل الاجتماعي مرتين.

وأوضحت إنستاجرام التابعة لشركة فيسبوك في منشور على مدونتها: إن الاختبار سيجري في الولايات المتحدة، وسيستمر لبضعة أشهر.

إنستاجرام

وبحسب موقع Downdetector – المتخصص في رصد توقف مواقع الإنترنت – فإن انقطاع الخدمة عن فيسبوك الذي جرى في 4 تشرين الأول/ أكتوبر الجاري، كان الأكبر على الإطلاق.

وقد منع ذلك التوقف المليارات من المستخدمين من الوصول إلى تطبيقات فيسبوك، وإنستاجرام، وواتساب، لفترة 6 ساعات، ثم إنه جاء بعد أسبوع حافل من الانتقادات لشركة فيسبوك التي تبلغ قيمتها نحو تريليون دولار  أمريكي.

وفي وقت سابق يوم الاثنين، واجه العديد من المستخدمين مشكلات مع إنستاجرام، وذلك وفقًا لتقارير المستخدمين على مجموعة مراقبة الويب Downdetector.

وتخطط الشركة أيضًا لطرح ميزة من شأنها أن تسهل على الأشخاص معرفة ما إذا كانت حساباتهم معرضة لخطر التعطيل.

وقالت شركة فيسبوك يوم الثلاثاء الماضي: إن خطأً حدث أثناء صيانة روتينية لشبكة مراكز البيانات التابعة لها تسبب في انهيار نظامها في جميع أنحاء العالم يوم الاثنين الذي قبله، مما أدى إلى سيل من المشكلات التي أخرت الإصلاحات.

وفي جلسة استماع لمجلس الشيوخ الأمريكي الأسبوع الماضي، اتهمت موظفة سابقة شركة فيسبوك بتقديم مصالحها الشخصية والأرباح المادية على سلامة الناس، وهو ما تنفيه الشركة.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى إكسڤار واشترك بنشرتنا البريدية.