أعلنت شركة فيسبوك اليوم الخميس عن إطلاق ميزة جديدة تتيح لك إجراء الدردشات الجماعية عبر تطبيقي مسنجر وإنستاجرام، وذلك في خطوة جديدة تصب في مساعي الشركة الرامية إلى دمج التطبيقين.

وقالت عملاقة التواصل الاجتماعي الأمريكية في منشور على مدونتها: “هدفنا أن نساعد الناس على الشعور بالارتباط حتى وإن لم يكونوا قادرين على الاجتماع. لذا يسعدنا اليوم أن نقدم لكم ميزات جديدة للدردشة الجماعية لتتشاركوها مع أصدقائكم وأُسركم”.

وأوضحت فيسبوك في منشورها أنه أصبح بإمكانك بدء دردشات جماعية تجمع جهات الاتصال عبر تطبيقي مسنجر وإنستاجرام، كما أصبح بالإمكان تخصيص الدردشات الجديدة، ومشاهدة المحتوى الحصري من بعض الفنانين.

وكانت فيسبوك قد أعلنت العام الماضي عن ميزة الدردشة عبر تطبيقي مسنجر وإنستاجرام، وقالت حينئذ: إن الهدف هو “جلب سحر مسنجر إلى إنستاجرام على نحو يضع أفضل تجربة ممكنة للتراسل بين يديك”. وأضافت أن التراسل العابر للتطبيقات سهّل على الناس البقاء على اتصال دون التفكير بشأن التطبيق الذي يستخدمونه. وذكرت أن أكثر من 70 في المئة من المستخدمين المؤهلين على إنستاجرام استخدموا تجربة التراسل الخاصة بمسنجر للاستمتاع بالميزات الجديدة.

وبعد إتاحة الدردشات الفردية منذئذ، أطلقت فيسبوك اليوم الدردشات الجماعية العابرة للتطبيقات، مما يُمكّن المستخدمين من بدء دردشات جماعية بين جهات الاتصال على كل من مسنجر وإنستاجرام. وأعلنت الشركة أيضًا عن جلب ميزة (استطلاعات الرأي) Polls إلى الرسائل الخاصة DM في إنستاجرام.

وأوضحت فيسبوك أنه لا يزال بإمكانك التحكم بمن يمكنه الوصول إليك. فمع الضوابط الحالية، فأنت من يقرر من يمكنه الوصول إلى (قائمة الدردشات) Chats List، ومن يوضع في مجلد (طلبات الرسائل) Message Request، ومن يُمنع من إرسال الرسائل أو الاتصال بك.

تجدر الإشارة إلى أن شركة فيسبوك كانت قد أعلنت نهاية شهر أيلول/ سبتمبر 2020 أنها ستبدأ باستخدام خدمة التراسل الخاصة بتطبيق مسنجر في تطبيق مشاركة الصور والفيديو إنستاجرام، وذلك في مسعى منها لربط الرسائل عبر مجموعة تطبيقاتها.

وكانت الرئيس التنفيذي لشركة فيسبوك (مارك زوكربيرج) قد أعلنت لأول مرة عن رؤيته لدمج خدمة التراسل عبر التطبيقات مطلع عام 2019. ويُعتقد أن الشركة تهدف في نهاية المطاف إلى دمج خدمة التراسل الفوري الأشهر واتساب مع تطبيقي مسنجر، وإنستاجرام، وتوسيع التشفير التام عبر الخدمات الثلاث.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى إكسڤار واشترك بنشرتنا البريدية.
0 0 أصوات
قيم المقال
Subscribe
نبّهني عن
0 تعليقات
Inline Feedbacks
مشاهدة كل التعليقات