أستمع الى المقال

ظهر رئيس إنستاجرام (آدم موسري) أمس الأربعاء في تغريدة جديدة يشرح فيها عن “الجواهر المكنونة” في تطبيق خدمة مشاركة الصور والفيديو الشهير.

ويقصد موسري بعبارة “الجواهر المكنونة” الميزات الجديدة التي تأتي بها الخدمة التابعة لشركة (ميتا) Meta. وفي تغريدته كشف عن ميزتين جديدتين.

الميزة التي طال انتظارها

وأرفق موسري تغريدته بمقطع فيديو مدته دقيقة و50 ثانية، وفيه بدأ الحديث عن الميزة الأولى التي قال إنه يسميها “الميزة التي طال انتظارها”، وذلك بعد أن طالب العديد من المستخدمين بتقديمها.

وتتيح الميزة “التي طال انتظارها” للمستخدمين حذف صورة واحدة أو مقطع فيديو واحد ضمن مقاطع الفيديو والصور المجمعة التي تُنشر عادةً معًا، وبذلك لن تكون مضطرًا بعد الآن إلى حذف كامل المجموعة لمجرد الرغبة بحذف واحدة منها.

وأوضح موسري طريقة عمل الميزة الجديدة من خلال صور كان قد نشرها هو عبر حسابه على إنستاجرام، حيث يمكن ذلك من خلال النقر على النقاط الثلاث الظاهرة أعلى المجموعة، ثم النقر على تحرير، ثم الذهاب إلى الصورة أو مقطع الفيديو المراد حذفه، وحذفه من خلال النقر على رمز سلة المهملات الظاهر في الزاوية العليا.

وإذا ما نقرت على خيار الحذف، فإن إنستاجرام تعرض لك رسالة تنص على أنه بعد أن تنهي التحرير، فإنك ستكون قادرًا على استعادة هذا المحتوى من خلال الذهاب إلى الإعدادات، ثم الحساب، ثم خيار (المحذوف حديثًا)، وذلك خلال 30 يومًا من تاريخ الحذف. وبعد ذلك التاريخ، فإن المحتوى سيحذف أبدًا.

هز الغضب

أما الميزة الأخرى، فقد سماها موسري (هز الغضب) Rage Shake، وضرب عليها مثالًا بأنك تستخدم إنستاجرام ثم تجد أنه لا يعمل كما ينبغي، مثل أن القصص لا تتم التحميل، أو أن الصوت لا يعمل، أو أنك لا تستطيع تحميل صورة.

وفي حالة الغضب التي قد تتولد بسبب مثل هذه المشكلات، فإنه يمكنك أن تهز الهاتف “غاضبًا” لتظهر لك رسالة، حيث يمكن الإبلاغ عن مشكلة، حيث يمكنك أيضًا شرح السبب وراء الإبلاغ.

وحثّ موسري المستخدمين على الإبلاغ عن أي مشكلات قد تصادفهم، وهو أمر يساعد الشركة على اتخاذ الإجراء الأنسب في التحديثات التالية للتطبيق.

وفي النهاية، ذكر رئيس إنستاجرام أن ميزة (هز الغضب) متاحة الآن على الأجهزة المحمولة العاملة بنظام أندرويد من جوجل، وأجهزة (آي أوإس) iOS من آبل. ولكن تجدر الإشارة إلى أن الميزة ستكون متاحةً بادئ الأمر في الولايات المتحدة فقط.

أما الميزة التي تتيح للمستخدمين حذف صورة أو مقطع فيديو من المجموعات، فهي متاحة لنظام (آي أوإس) iOS على أن تُطلق لأجهزة أندرويد قريبًا.

وقد وعد موسري بالكشف عن المزيد من “المجوهرات المكنونة” الأسبوع المقبل. هذا، ويمكن تنزيل الإصدار الأحدث من تطبيق إنستاجرام لنظام أندرويد من (متجر بلاي)، كما يمكن تنزيل الإصدار الأحدث من التطبيق لنظام (آي أوإس) من متجر (آب ستور).

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى إكسڤار واشترك بنشرتنا البريدية.