أستمع الى المقال

يبدو أن الحرب الروسية مع أوكرانيا قد تفرض تغييرات على أسماء جهازي Galaxy Fold و Galaxy Flip، وقد يحصل الجيل القادم من تشكيلة هواتف سامسونج القابلة للطي على اسم جديد فور وصوله هذا العام. ويمكن أن تكون الأحداث الجارية هي السبب.

وتُدرج المواقع الرسمية على الإنترنت في بعض دول البلطيق الثلاثة – لاتفيا، إستونيا، ليتوانيا الخاصة بالشركة الكورية سامسونج الآن كل من Galaxy Z Fold 3 و Galaxy Z Flip 3 باسم Galaxy Fold 3 و Galaxy Flip 3. والشيء المثير للاهتمام حقًا هو أن هذه الهواتف على موقع الإنترنت الأوكراني لشركة سامسونج لا تزال تحتوي على حرف Z التجاري، وهو أمر غريب، حيث كان ينبغي أن يتم إزالة الرمز “Z” فيها أولًا، لكن قد يكمن السبب في أن هذه المناطق الثلاثة تشعر بالخطر والتهديد بشكل كبير دونًا عن غيرها من جانب الروس.

 ما هو السبب وراء حذف حرف Z من هواتف سامسونج القابلة للطي؟

بالبداية يجب التنويه إلى عدم وجود تصريح أو بيان رسمي من الشركة بخصوص هذا التغيير المفاجئ في اسم هواتفها القابلة للطي وإدراجها على مواقعها الرسمية  في بعض دول البلطيق بدون حرف “Z”. لكن في الوقت نفسه، ويشير المصدر بأن بعض الدول الأوروبية تبيع الآن Galaxy Z Fold 3 و Galaxy Z Flip 3 بدون Z في أسمائها. وقد يكون بسبب الرمز “Z” الذي يمثل الجيش الروسي أثناء الغزو المستمر لأوكرانيا.

واستخدمت الجيوش الروسية الحرف Z كعلامة عسكرية بحيث يظهر على أسلحتها الحربية والدبابات وعلى بعض المعدات، بالإضافة إلى ذلك يتم رسمه في محيط الأراضي التي يسيطر عليها الروس في الأراضي الأوكرانية، ومنذ ذلك الحين أصبح رمزًا للمشاعر الموالية لروسيا إلى حد أنه أصبح محظورًا للعرض السياسي في دول مثل ألمانيا. 

ومع حصول الهجوم العسكري الروسي على إدانة شبه عالمية، هنا تظهر رغبة شركة مثل سامسونج في تجنب أي شيء ولا تريد أن يتم ربطها من قريب أو بعيد بالغزو الروسي – خاصة في البلدان القريبة من إطلاق النار.

وأضاف مصدر آخر بأن شعوب الدول الثلاث (لاتفيا، وإستونيا، وليتوانيا) تنتابهم حساسية تجاه استخدام حرف Z في المنتجات والأجهزة، وقد يكون الإقبال على أجهزة شركة سامسونج مهدد في الوقت الحالي والمستقبل القريب أيضًا. 

هل ستأتي هواتف سامسونج القابلة للطي هذا العام بدون حرف Z؟

الآن يجب أن يثير تساؤلات حول ما إذا كانت سامسونج قد تفكر في اسم جديد للإصدارات القادمة من الأجهزة القابلة للطي أم لا. ويُشاع أن شركة سامسونج ستعلن عن Galaxy Z Fold 4 و Galaxy Z Flip 4 هذا العام بدون حرف Z. ويعتبر مصطلح “Fold” و “Flip” هما الجزءان الأكثر أهمية في أسماء الهواتف المعنية، حيث أنهما يصفان طريقة طي الهواتف في الواقع. أما حرف “Z” في أسماء الهواتف فهو في الواقع غير ضروري، وبالتالي ليس هناك أي مشكلة لدي شركة سامسونج في إزالته من سلسلة هواتفها القابلة للطي، سواء الحالية أو القادمة. 

وشركة سامسونج هي من بين الشركات التي انسحبت من أعمالها في روسيا نتيجة للغزو، لذلك سيكون من المنطقي إذا أرادت الشركة أن تنأى بنفسها عن الرموز المرتبطة بالمشاعر المؤيدة للحرب.

قد يهمك أيضًا: كيف استفادت سامسونج من إيقافها إنتاج أجهزة “جالاكسي نوت”؟

يذكر أن سامسونج قد تمكّنت من شحن أكثر من 10 ملايين وحدة من هواتفها القابلة للطي، وهو ما يمثّل أكثر من 88٪ من سوق الأجهزة الذكية القابلة للطي، وهي أيضًا العلامة التجارية الوحيدة في السوق التي تضم أكثر من 10 ملايين هاتف ذكي قابل للطي.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى إكسڤار واشترك بنشرتنا البريدية.