أحدث إصدار تجريبي من iOS 15.2 يجلب ميزة حماية الأطفال من الصور الجنسية والمسيئة

أحدث إصدار تجريبي من iOS 15.2 يجلب ميزة حماية الأطفال من الصور الجنسية والمسيئة
أستمع الى المقال

يجلب الإصدار التجريبي الجديد من تحديث iOS 15.2 ميزة جديدة تحمل اسم أمان التواصل أو أمان الاتصالات (Communication Safety) إلى تطبيق الرسائل. وفقًا لتقرير صادر عن MacRumors، تم تصميم وتطوير هذه الميزة الجديدة من شركة آبل بهدف حماية الأطفال من الصور غير الملائمة، حيث تعمل ميزة أمان التواصل عبر الرسائل على مسح شامل لجميع الصور الواردة والصادرة بحثًا عن مواد “جنسية صريحة”.

كيف تعمل هذه الميزة في iOS 15.2

يتم تعتيم أي صور تتوافق مع هذا الوصف فور اكتشافها، كما سيتم تحذير الطفل بشأن محتوياتها وإبلاغه بأنه لا بأس في عدم مشاهدتها. وأيضًا، تهدف ميزة أمان التواصل عبر الرسائل المرتبطة بنظام مشاركة العائلة الحالي من شركة آبل إلى تقديم الموارد للأطفال المتضررين حتى يتمكنوا من الحصول على المساعدة.

والجديد هنا، أن هذه الميزة لن ترسل إشعارات إلى الوالدين إذا قرر الطفل عرض صورة جنسية صريحة (خوفًا على سلامة الطفل من العنف الأسري).
حيث تأتي الميزة في أحدث إصدار تجريبي من iOS 15.2 باختلاف جوهري واحد عما أعلنته شركة آبل في أغسطس الماضي من العام الحالي 2021، وهذا الاختلاف يكمن في أن الميزة لن ترسل إشعارات إلى الوالدين إذا قرر الطفل عرض صورة جنسية صريحة.

مصدر الصورة: .macrumors.com

فمن وجهة نظرهم ، أنه ربما خيار إرسال إشعارات للوالدين في حال قرر الطفل عرض صور جنسية يكون سببًا مباشرًا في مشكلات أكبر تتعلق بسلامة الطفل، خاصة عندما يكون أحد الوالدين عنيفًا أو مسيئًا.

وبدلًا من ذلك، سيكون لدى الأطفال خيار تنبيه لشخص آخر يثقون به بشأن أي صورة تم الإبلاغ عنها ، وأن هذا الاختيار منفصل عن اختيار ما إذا كان سيتم إلغاء التعتيم وعرض الصورة، وهذا على حسب CNET.

وقد ظهرت هذه الميزة لأول مرة في شهر أغسطس كجزء من ثلاثة ميزات مصممة لحماية الأطفال من الاعتداء الجنسي. ومع ذلك ، قالت الشركة إنها تؤجل تقديم الميزات إلى الشهر التالي ردًا على الاعتراضات التي أثارها المدافعون عن الخصوصية.

وتختلف ميزة أمان التواصل عبر الرسائل عن ميزة اكتشاف صور الاعتداء الجنسي على الأطفال (CSAM) التي تقوم بمسح صور الآي كلاود للمستخدم والإبلاغ عن المحتوى المسيء لمشرفي آبل، والتي تسببت في الجزء الأكبر من الاحتجاج من دعاة الخصوصية. وهناك أيضًا تحديث قادم إلى بحث Siri مصمم لتقديم موارد إذا كان المستخدم يبحث عن مواضيع تتعلق بالاعتداء الجنسي على الأطفال.

وأما بخصوص موعد طرح هاتين الميزتين، فليس من الواضح متى يتم التخطيط لإصدار هاتين الميزتين، ولم ترد تقارير عن ظهورهما في التحديث التجريبي العام.

قد يهمك أيضًا: آبل تضيف حزمة ميزات جديدة لـ iOS 15.2 منها تعيين وريث للبيانات بعد الوفاة

تجدر الإشارة إلى أن ميزات أحدث إصدار تجريبي من iOS 15.2 لا يزال من الممكن أن تتغير بشكل كبير قبل إصدارها الرسمي، وربما قد تقوم آبل بإزالة بعض الميزات. وتشمل الميزات الجديدة الأخرى التي وصلت في أحدث إصدار تجريبي ميزة مسح AirTag يدويًا، بالإضافة إلى خيار نقل بيانات الآي كلاود الخاصة بك إلى أحد أفراد أسرتك في حالة وفاتك.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى إكسڤار واشترك بنشرتنا البريدية.