آبل تعلن عن نتائجها المالية للربع الثاني وتحطم الأرقام القياسية من جديد

آبل تعلن عن نتائجها المالية للربع الثاني وتحطم الأرقام القياسية من جديد
أستمع الى المقال

أعلنت الشركة الأمريكية آبل اليوم عن نتائجها المالية للربع الثاني لعام 2022، والتي تغطي الربع الأول الذي يتمثل في الشهور الثلاثة الأولى يناير وفبراير ومارس. وبحسب الموقع الرسمي، سجلت الشركة رقماً قياسياً لإيرادات ربع مارس بلغ 97.3 مليار دولار، بزيادة 9 بالمائة على أساس سنوي ، وأرباح ربع سنوية لكل سهم مخفف قدره 1.52 دولار.

بالحديث عن نتائج أرباح آبل للربع الثاني من عام 2022، قال الرئيس التنفيذي لشركة آبل، تيم كوك، بأن النتائج القياسية لهذا الربع هي شهادة على تركيز آبل على الابتكار وقدرتنا على إنشاء أفضل المنتجات والخدمات في العالم.

اقرأ أيضًا: مياه التطبيقات الخبيثة تسري ومراقبي “آبل ستور” لا يشعرون

وتوقع المحللون نتائج مالية عالية للربع الثاني من عام 2022، خصوصًا بعد ربع سنوي محطم للأرقام القياسية في الربع الأول من نفس العام. وكان من المتوقع أن تسجل شركة آبل أرباحًا إجمالية قدرها 95.51 مليار دولار مقارنة بــ 89.58 مليار دولار أمريكي في الربع السابق، وأرباح السهم 1.53 دولار أمريكي، لكن يبدو أن السبب يرجع إلى صعوبات في سلسلة التوريد. وبالفعل، لا يزال دخل آبل وقدرتها على التنبؤ بالأرقام المستقبلية متأثرًا بفيروس كورونا المستمر وقيود الإمداد.

وأعلنت شركة أبل عن توزيع أرباح بقيمة 0.23 دولار لكل سهم من الأسهم العادية، بزيادة قدرها 5 ٪. كما أوصى مجلس الإدارة بزيادة الأموال التي تنفقها الشركة على إعادة شراء الأسهم بمقدار 90 مليار دولار.

وارتفع سهم آبل بأكثر من 2٪ إلى 167 دولارًا للسهم عقب تقرير أرباح الشركة. وأغلق السهم يوم أمس عند 156.57 دولارًا مرتفعاً بنسبة 4.52 في المائة اليوم في تداولات ما قبل الأرباح.

قد يهمك أيضًا: آبل تلاحق ثغرات “يوم الصفر” الأمنية على قدم وساق

فيما يلي هو الملخص الكامل للسنة المالية للربع الثاني 2022:

  • أجهزة آيفون: حققت 50.57 مليار دولار (بزيادة قدرها 5.5٪ على أساس سنوي)
  • أجهزة ماك: حققت 10.43 مليار دولار (بزيادة قدرها 14.3٪ على أساس سنوي)
  • أجهزة آيباد: حققت 7.65 مليار دولار (بانخفاض 2.2٪ على أساس سنوي)
  • الأجهزة القابلة للارتداء: حققت 8.82 مليار دولار (بزيادة قدرها 12.2٪ على أساس سنوي)
  • الخدمات: حققت 19.82 مليار دولار (بزيادة 17.2٪ على أساس سنوي)
  • سجلت عائدات المنتجات رقماً قياسياً في شهر مارس حيث بلغت 77.5 مليار دولار أمريكي ، بزيادة قدرها 7٪ عن العام الماضي
  • سجلت الخدمات رقماً قياسياً للإيرادات بلغ 19.8 مليار دولار، بزيادة 27٪ عن العام الماضي ، مع تسجيلات طوال الوقت لمتجر التطبيقات والموسيقى والخدمات السحابية و Apple Care وسجلات ربع مارس للفيديو والإعلان وخدمات الدفع.
  • سجلت عائدات المنتجات رقماً قياسياً في شهر مارس حيث بلغت 77.5 مليار دولار أمريكي ، بزيادة قدرها 7٪ عن العام الماضي
  • سجلت الخدمات رقماً قياسياً للإيرادات بلغ 19.8 مليار دولار، بزيادة 27٪ عن العام الماضي
  • نمت عائدات آيفون بنسبة 5٪ على أساس سنوي لتسجل 50.6 مليار دولار في ربع (مارس) على الرغم من قيود العرض، وذلك بفضل استجابة العملاء الرائعة لعائلة iPhone SE الجديد و iPhone 13
  • حققت أجهزة آيباد 7.2 مليار دولار من العائدات، بانخفاض 2٪ على أساس سنوي بسبب قيود العرض الكبيرة، لكن طلب العملاء كان قوياً للغاية في جميع الطرز بما في ذلك iPad Air الجديد الذي يعمل بواسطة معالج آبل “Apple M1”
  • بلغت عائدات أجهزة ماك 10.4 مليار دولار، وسجل ربع سنوي بلغ 15٪ مدفوعًا بالطلب القوي على MacBook Pro الذي يعمل بمعالج M1، على الرغم من قيود العرض
  • سجلت الأجهزة القابلة للارتداء والمنزل والإكسسوارات رقماً قياسياً في ربع مارس بلغ 8.8 مليار دولار، بزيادة قدرها 12٪ على أساس سنوي
  • هناك 825 مليون اشتراك مدفوع عبر الخدمات، بزيادة 165 مليون عن العام الماضي فقط
هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى إكسڤار واشترك بنشرتنا البريدية.