استمع إلى المقال

تطبيق “واتساب“، التابعة لشركة “ميتا“، أعلن عن تطوير ميزة جديدة تسمى “رمز سري” للمحادثات المقفلة، والتي تهدف إلى تعزيز أمان وخصوصية محادثات المستخدمين.

وفقا لموقع WABetaInfo، المتخصص في تتبع تحديثات “واتساب”، فإن هذه الميزة ستسمح للمستخدمين بإنشاء كلمة مرور مخصصة لكل محادثة يرغبون في إخفائها وحمايتها من الوصول غير المصرح به، وكما سيتمكن المستخدمون من العثور على المحادثات المقفلة بسهولة عن طريق كتابة رقمها السري في شريط البحث، أو على جهاز مصاحب مثل الكمبيوتر أو الجهاز اللوحي، أو حتى إصدار واتساب ويب.

هذه الميزة هي تطوير لميزة “قفل المحادثة” التي أطلقتها “واتساب” في أيار/مايو الماضي من هذا العام، تتيح هذه الميزة للمستخدمين قفل بعض المحادثات في مجلد آمن يمكنهم فقط الوصول إليه، وبالإضافة إلى رقم “PIN” أو بصمة إصبع أو معرف وجه، سيضيف رقم سري طبقة أخرى من الأمان إلى المحادثات المقفلة.

لا يزال هذا الرمز السري قيد التجربة، ولم يتم إتاحته حتى للمختبرين التجريبيين بعد، ومع ذلك، من المتوقع أن تطلق “واتساب” هذه الميزة للجميع قريبا، وستكون هذه خطوة أخرى نحو جعل “واتساب” أكثر أمانا وسرية وأكثر حماية للخصوصية لأكثر من مليار ونصف مستخدم حول العالم.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى إكسڤار واشترك بنشرتنا البريدية.
2 3 أصوات
قيم المقال
Subscribe
نبّهني عن
0 تعليقات
Inline Feedbacks
مشاهدة كل التعليقات