استمع إلى المقال

في مؤتمر “IFA 2023” الذي عقد في برلين قبل بضعة أيام، كشفت “سامسونج” عن خططها لإضافة الذكاء الاصطناعي التوليدي إلى مساعدها الصوتي “بيكسبي” ونظام التشغيل “تايزن” لجميع أجهزة المنزل المستقبلية. وهذا يعني أن “بيكسبي” سيصبح أكثر قوة وذكاء في فهم نية المستخدم والرد على طلباته بشكل أكثر طبيعية وسلاسة، كما ستستخدم “سامسونج” نظام تشغيل “تايزن RT” بنسخة خفيفة في جميع أجهزة المنزل لتشغيل “بيكسبي” والذكاء الاصطناعي التوليدي.

الذكاء الاصطناعي التوليدي هو شكل متقدم من الذكاء الاصطناعي يستخدم في “ChatGPT” و”Dall-E” و”جوجل بارد” وغيرها من الأدوات الجديدة للذكاء الاصطناعي، والتي يمكنها فهم الجمل المعقدة لتقديم المعلومات بطرق أكثر.

على سبيل المثال، يمكن للمستخدم قول “”أرغب في شراء ثلاجة جديدة”، وسيرد “بيكسبي” بإظهار نماذج مختلفة من الثلاجات مع مواصفاتها وأسعارها وروابط لشرائها، أو يمكن للمستخدم قول “أشعر بالبرد”، وسيرد “بيكسبي” بتشغيل المدفأة أو تغيير درجة حرارة المكيف.

وفقا لميانغ يو، نائب رئيس قسم الأجهزة المنزلية في “سامسونج إلكترونيكس”، فإن جميع أجهزة المنزل من “سامسونج” تحتوي على الذكاء الاصطناعي، حتى مصافي الماء تحتوي على وظائف أساسية للذكاء الاصطناعي، وقال “سنطور الأجهزة المنزلية المتصلة، وسنسمح لها بتقديم حلول مخصصة عن طريق اكتشاف حياة العملاء والتعلم من أنماطهم”، ويرى يو أن الأجهزة المنزلية المستقبلية ستتخطى الوظائف الأساسية، وستقدم عمليات مخصصة بناء على سلوك المستخدم وأنماطه.

يو أضاف قائلا، “عندما نفكر في الذكاء الاصطناعي التوليدي، نفكر في ChatGPT، لكننا لا نهدف إلى خدمة معقدة من هذا القبيل، حتى لو لم يستخدم المستخدم أمرا محددا، سيفهم بيكسبي سياق المحادثة، وسيتيح التواصل الطبيعي أكثر”.

تخطط “سامسونج” أيضا لشحن جميع أجهزة المنزل المستقبلية بوحدة معالجة مصغرة (MPU)، وستستخدم في تشغيل “تايزن RT” و”بيكسبي” لميزات الذكاء الاصطناعي التوليدي.

مسؤولو “سامسونج” يؤكدون، أن أكثر من 15 مليون جهاز يعمل بنظام تشغيل “تايزن” بالفعل، ومن المتوقع أن يصل هذا الرقم إلى 20 مليونا بحلول نهاية هذا العام، وقد تكشف “سامسونج” عن مزايا الإصدارات القادمة من “بيكسبي” و”تايزن” و”تايزن RT” خلال مؤتمر مطوري سامسونج 2023 في 5 تشرين الأول/أكتوبر المقبل.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى إكسڤار واشترك بنشرتنا البريدية.
0 0 أصوات
قيم المقال
Subscribe
نبّهني عن
0 تعليقات
Inline Feedbacks
مشاهدة كل التعليقات