استمع إلى المقال

تطبيق “واتساب” للتراسل الفوري أضاف خيارات تنسيق نص جديدة تساعد المستخدمين على تنظيم رسائلهم بشكل أفضل وإبراز المعلومات المهمة، هذه الخيارات الجديدة هي: القوائم المنقطة، والقوائم المرقمة، واقتباس الكتلة، والكود المضمن، وهي متاحة الآن لجميع مستخدمي “واتساب” على نظامي التشغيل “iOS” و”أندرويد”، والويب، وتطبيق سطح المكتب لنظام التشغيل “Mac”.

هذه الخيارات تهدف إلى توفير المزيد من المرونة والكفاءة للمستخدمين في إنشاء وتحرير النصوص، سواء في المحادثات الفردية أو الجماعية أو القنوات، ويمكن الوصول إليها بسهولة عن طريق إضافة رموز بسيطة قبل وبعد النص المطلوب تنسيقه، وتعمل هذه الخيارات بالتزامن مع خيارات التنسيق النصي الأخرى الموجودة في “واتساب”، مثل الخط العريض، والمائل، والشطب، والخط الأحادي.

فيما يلي شرح موجز لكيفية استخدام خيارات التنسيق النصي الجديدة في “واتساب”:

  • القوائم المنقطة: تساعد على ترتيب النقاط الرئيسية أو الخطوات في رسالة بشكل منظم، ويمكن الحصول عليها عن طريق كتابة الرمز (-) ثم مسافة واحدة قبل كل نقطة.
  • القوائم المرقمة: تساعد أيضاً على ترتيب النقاط أو الخطوات بشكل منظم، ولكن مع إضافة ترتيب رقمي لها، ويمكن الحصول عليها عن طريق كتابة رقمين أو أقل ثم النقطة (.) ثم مسافة واحدة قبل كل نقطة.
  • اقتباس الكتلة: يساعد على إبراز جزء من النص يحتوي على معلومة مهمة أو مصدر موثوق أو اقتباس مأخوذ من شخص آخر، ويمكن الحصول عليه عن طريق كتابة الرمز (>) ثم مسافة واحدة قبل النص المراد اقتباسه.
  • الكود المضمن: يساعد على إبراز معلومة داخل جملة، مثل اسم متغير أو وظيفة أو كلمة مفتاحية في لغة برمجة، ويمكن الحصول عليه عن طريق إضافة الرمز (`) قبل وبعد النص المراد تمييزه.

تطبيق “واتساب” يأمل أن تعجب المستخدمين هذه الخيارات الجديدة وتسهل عليهم التواصل مع الآخرين بشكل أفضل وأسرع، ويواصل “واتساب” تحديث خدماته وميزاته لتلبية احتياجات المستخدمين المتنوعة والمتغيرة.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى إكسڤار واشترك بنشرتنا البريدية.
0 0 أصوات
قيم المقال
Subscribe
نبّهني عن
0 تعليقات
Inline Feedbacks
مشاهدة كل التعليقات