استمع إلى المقال

في تطور ملحوظ يعكس التزامها بحماية خصوصية المستخدمين، أعلنت “واتساب” عن إطلاق ميزة جديدة تحول دون التقاط لقطات الشاشة للصور الشخصية؛ هذه الميزة، التي لم يتم الإعلان عنها رسمياً بعد، بدأت بالظهور لبعض المستخدمين على النسخة الثابتة من التطبيق، مما يشير إلى بدء تطبيقها على نطاق واسع.

الميزة الجديدة، التي تم اختبارها لأول مرة في شباط/فبراير 2024، تحول دون قدرة المستخدمين على التقاط صور للصور الشخصية، مما يوفر طبقة حماية إضافية للمحتوى الشخصي، في حالة محاولة التقاط لقطة شاشة، يواجه المستخدمون شاشة سوداء أو رسالة خطأ تفيد بأن التطبيق يمنع التقاط الصور.

وفقاً للتقارير، لا يتم تطبيق هذه الميزة على جميع المستخدمين بشكل موحد، حيث ما زالوا بعضهم قادرين على التقاط لقطات الشاشة للصور الشخصية، كما تم ملاحظة أنه بالرغم من عدم القدرة على التقاط لقطات للصور الفردية، يمكن التقاط الصور الشخصية في الدردشات الجماعية.

هذه الميزة تأتي لتنضم إلى قائمة الخيارات الأمنية التي يوفرها “واتساب”، مثل تغيير إعدادات خصوصية الصورة الشخصية، والوسائط التي تُشاهد مرة واحدة، وإعدادات خصوصية الحالة، وتعد هذه الميزة خطوة إضافية نحو تقديم تجربة مراسلة آمنة ومحمية بشكل أكبر للمستخدمين، ومن المتوقع أن يلاحظ المزيد من المستخدمين تفعيل هذه الميزة على أجهزتهم في الأسابيع القادمة.

تعكس هذه الخطوة الجديدة من “واتساب” الاتجاه المتزايد نحو تعزيز الخصوصية في عالم التكنولوجيا، حيث يصبح المستخدمون أكثر وعياً بأهمية حماية بياناتهم الشخصية، ومع استمرار النقاش حول الأمان الرقمي والخصوصية، من المرجح أن نشهد المزيد من الميزات المشابهة في التطبيقات الأخرى في المستقبل القريب.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى إكسڤار واشترك بنشرتنا البريدية.
0 0 أصوات
قيم المقال
Subscribe
نبّهني عن
0 تعليقات
Inline Feedbacks
مشاهدة كل التعليقات