استمع إلى المقال

واتساب” هو التطبيق المفضل للتواصل لدى العديد من المستخدمين على الصعيدين الشخصي والمهني؛ ولهذا السبب، قد لا تشعر بالراحة في مشاركة صورة ملفك التعريفي وتفاصيل أخرى مع كل شخص، وهذا هو السبب في أن فريق التطبيق يعمل على ميزة جديدة تسمى الملف التعريفي البديل، وهي ميزة تتيح للمستخدمين إنشاء ملفات تعريف مختلفة لجمهور مستهدف مختلف.

بحسب تقرير من موقع “WABetaInfo“، بدأ “واتساب” في العمل على ميزة جديدة تسمى الملف التعريفي البديل، والهدف من الميزة هو إعطاء المستخدمين حرية إنشاء ملفات تعريف مختلفة لجهات الاتصال الذين هم أصدقاء، وأولئك الذين ليسوا كذلك.

يمكن للملف التعريفي البديل أن يحتوي على صورة واسم مختلفين عن الملف التعريفي الأساسي، يقول التقرير إن تفاصيل الملف التعريفي البديل ستكون مرئية لأي شخص لا يُسمح له برؤية تفاصيل ملفك التعريفي الأساسية.

وفقا للقطة الشاشة المشاركة على الموقع، يتوفر إعداد الملف التعريفي البديل ضمن إعدادات صورة الملف التعريفية في التطبيق، وهو موجود أسفل إعداد خصوصية من يمكنه رؤية صورة ملفك التعريفية، الجميع، جهات اتصال، جهات اتصال باستثناء…، ولا أحد.

من المهم ملاحظة أن ميزة الملف التعريفي البديل لا تزال في مرحلة التطوير، وهذا هو السبب في أن حتى العديد من مختبري التطبيق لم يحصلوا عليه بعد، قد يستغرق بعض الوقت قبل أن يقرر الفريق طرحه للاختبارات العامة على نظامي التشغيل “أندرويد” و”iOS”.

ميزة الملف التعريفي البديل يمكن أن تكون درعا واقيا، وطبقة جديدة من الأمان والخصوصية لتجربة المستخدم، حيث لديهم المزيد من السيطرة على معلوماتهم، كما يمكن للمستخدمين الحفاظ على مستوى أعلى من الخصوصية من خلال تكوين ملف تعريف بديل واختيار معلومات مختلفة في المستقبل.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى إكسڤار واشترك بنشرتنا البريدية.
4.3 4 أصوات
قيم المقال
Subscribe
نبّهني عن
0 تعليقات
Inline Feedbacks
مشاهدة كل التعليقات