استمع إلى المقال

إيلون ماسك مستمر في تطبيق التغييرات على منصته الجديدة للتواصل الاجتماعي، وذلك بعد أن حول “تويتر” إلى “X”، والآن تعلن المنصة عن تخليها عن خاصية الدوائر المغلقة التي كانت تتيح للمستخدمين مشاركة التغريدات بشكل خاص إلى مجموعة محددة من المشاهدين. 

خاصية الدوائر كانت إحدى المزايا الحديثة التي أضافتها “تويتر” قبل إتمام عملية البيع إلى ماسك وتحديدا في آب/أغسطس 2022، وكانت تهدف لمحاكاة مزايا “إنستغرام” التي تتيح للمستخدمين مشاركة الصور والمستندات مع مجموعة صغيرة من المتابعين دون أن تكون متاحة للجميع. 

إطلاق الخاصية في “X” لم يمر بسلام دون مشاكل تقنية، إذ ظهرت ثغرة في نيسان/أبريل الماضي كانت تجعل التغريدات تخرج من كونها خاصة وموجهة لمجموعة من المستخدمين وتصبح عامة متاحة للجميع، وربما كانت هذه الثغرة بسبب التغيرات في الخوارزمية التي طبقها إيلون ماسك على المنصة. 

الميزة تتوقف عن العمل في 31 تشرين الثاني/ أكتوبر القادم، وبعد هذا التاريخ لن تستطيع إضافة مستخدمين إلى الدوائر المغلقة أو حتى إرسال تغريدات جديدة إلى هذه المجموعات، ولكن يمكنك إزالة المستخدمين من الدوائر بكل سهولة، كما يمكن الوصول إلى التغريدات القديمة. 

التشابه بين مزايا منصة “X” و”تويتر” يتقلص، إذ اختلفت المنصة كثيرا عن الماضي مع الشعار الجديد وفقدان الكثير من المزايا، ويظل السؤال ملحا، متى تنتهي تعديلات إيلون ماسك على المنصة. 

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى إكسڤار واشترك بنشرتنا البريدية.
0 0 أصوات
قيم المقال
Subscribe
نبّهني عن
0 تعليقات
Inline Feedbacks
مشاهدة كل التعليقات