منصة X تروج لشراء أسماء المستخدمين التي تم الغاؤها

منصة X تروج لشراء أسماء المستخدمين التي تم الغاؤها
استمع إلى المقال

منذ فترة، ومنصة “X”/ “تويتر” سابقا، تقوم بحذف حسابات المستخدمين غير النشطة أو الحسابات التي تشتبه في كونها وهمية، ورغم أن جزء كبير من هذه الحسابات يمتلك أسماء معرفين سيئة وغير جيدة، إلا أن بعضها مميز، والآن وفق تقرير من “فوربس”، فإن المنصة تروج لهذه الأسماء بغية بيعها مجددا.

تقرير “فوربس“، يشير إلى رسالة بريد إلكتروني داخلية في “X” تتحدث عن فريق جديد يدعى “@Handle Team”، والمهمة الرئيسية لهذا الفريق هو بناء متجر داخلي في المنصة من أجل بيع أسماء المستخدمين غير النشطة التي تقوم المنصة بإلغاء حساباتها. 

فترة النشاط المتوقعة داخل المنصة باستمرار هي 30 يوما، لذلك إن ظل أحد المستخدمين غير نشط لمدة تزيد عن 30 يوما، فإن المنصة تقوم بحذف الحساب تماما واستعادة اسم المستخدم، وهذا قد حدث مسبقا مع حساب “NPR” الذي ترك المنصة ليهدد إيلون ماسك بإعادة بيع الحساب واسم المستخدم مجددا. 

تكلفة شراء أسماء المستخدمين غير معروفة حتى الآن، رغم أن التقرير يشير إلى سعر 50 ألف دولار لاسم المستخدم الواحد، ولكن من غير المنطقي أن يتم تثبيت التسعير على جميع أسماء المستخدمين، خاصة وأن بعضها قد يكون سيء ولا يستحق هذا الثمن. 

ماسك يحاول مؤخرا تقديم حلول جديد لزيادة دخل منصة “X” أملا في تحويل المنصة إلى الربحية وإعادة قيمتها كما كانت سابقا. 

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى إكسڤار واشترك بنشرتنا البريدية.
0 0 أصوات
قيم المقال
Subscribe
نبّهني عن
0 تعليقات
Inline Feedbacks
مشاهدة كل التعليقات