حصل متصفح جوجل كروم للأندرويد على ميزة التقاط لقطة شاشة طويلة Long Screenshots، وهي ميزة يحتاجها العديد من مستخدمي الهواتف بشكل عام، حيث أنها تتيح إمكانية تصوير صفحة ويب كاملةً في لقطة واحدة بدلًا من التمرير والتقاط أكثر من لقطة شاشة لصفحة الويب الطويلة.

 

وبناءً على أهميتها وحاجة الجميع إليها، قامت شركة جوجل بتضمين الميزة في إصدار أندرويد 12 الذي من المتوقع إطلاقه رسميًا خلال الشهر الجاري. بينما وصلت الميزة إلى جوجل كروم ويمكن الحصول عليها الآن على أي هاتف أندرويد يستخدم الإصدار رقم 94 من المتصفح.

 

خطوات الحصول على ميزة التقاط لقطة شاشة طويلة في كروم

 

افتح متصفح كروم على هاتفك، ومن ثم أكتب “chrome://flags” في شريط العنوان بالمتصفح وانقر على زر الإدخال، وفيما بعد أكتب “long screenshot” في شريط البحث الذي يظهر أمامك بالأعلى .

في هذه الأثناء، سترى خيارًا باسم “Chrome Share Long Screenshots”، اضغط على القائمة الموجودة بالأسفل، وحدد على خيار “Enabled”، وفي الأخير اضغط على “relaunch” لإعادة تشغيل المتصفح وتطبيق التغييرات الجديدة.

 

كيفية استخدام الميزة والتقاط لقطة شاشة طويلة؟

 

افتح صفحة ويب، واضغط على القائمة “علامة الثلاث نقاط” في متصفح جوجل كروم، وهنا ستلاحظ ظهور خيار جديد باسم “لقطة شاشة طويلة”.

بالضغط على هذا الخيار، ستظهر معك الشاشة أدناه، وهنا يمكنك استخدام السهمين لأعلى ولأسفل للتمرير حسب الحاجة .

بعد الانتهاء من تحديد الجزء المطلوب من صفحة الويب، اضغط على “علامة صح”، وهنا تظهر معك ثلاث أدوات يمكن الاستفادة منها. على سبيل المثال، تساعدك أداة القص الموجودة جهة اليمين في إعادة التقاط لقطة الشاشة من جديد، بينما أداة النص تتيح لك إمكانية الكتابة على الصورة. أما الأداة الأخيرة فهي مخصصة للرسم.

وبعد الانتهاء، اضغط على خيار “التالي” في الأعلى جهة اليسار لمتابعة حفظ لقطة الشاشة، وفي الأخير اضغط على “حفظ على الجهاز فقط”، وبهذه الخطوات يمكن تفعيل واستخدام هذه الميزة الجديدة في متصفح كروم .

ويُذكر أن جوجل تستمر جوجل في دعم متصفحها بالعديد من التحديثات التي تجلب ميزات وتحسينات جديدة بهدف البقاء في المرتبة الأولى بين متصفحات الإنترنت الأخرى. وكانت تسريبات أخيرة قد اشارت بأن المتصفح سيحصل على ميزة جديدة توفر حماية علامات التبويب المفتوحة في وضع التصفح الخفي عن طريق كلمة سر أو مستشعر البصمة، وبالتالي هذا يمنح المستخدمين أمانًا إضافيًا عند استخدام الوضع الخاص.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى إكسڤار واشترك بنشرتنا البريدية.
0 0 أصوات
قيم المقال
Subscribe
نبّهني عن
0 تعليقات
Inline Feedbacks
مشاهدة كل التعليقات