استمع إلى المقال

الآن، تسمح “مايكروسوفت” لمستخدمي نظام التشغيل “ويندوز 10” بتجربة ميزة “Copilot” التي كانت متوفرة سابقا فقط في نظام التشغيل “ويندوز 11”.

في الأسبوع الماضي، أعلنت عملاقة البرمجيات أن الذكاء الاصطناعي “Copilot” يشق طريقه إلى نظام التشغيل “ويندوز 10″، ويتوفر الآن إصدار “Preview Preview” من نظام التشغيل للمختبرين مع “Copilot” المدمج.

في نظام التشغيل “ويندوز 10″، يعمل “Copilot” بشكل مشابه جدا لما يظهر في نظام التشغيل “ويندوز 11″، مع وجود زر على الجانب الأيمن من شريط المهام يتيح لك إظهار روبوت الدردشة الآلي الذي يعمل بالذكاء الاصطناعي للرد على الاستفسارات وإنشاء النص.

هناك بعض الاختلافات الطفيفة في الميزات وذلك لأن بعض المهارات أو الإجراءات المتوفرة في “ويندوز 11” غير موجودة في “ويندوز 10”.

الآن، يمكن لمستخدمي “Windows 10 Home” أو “Windows 10 Pro” الموجودين في قناة “Release Preview” اختبار “Copilot”، ومن المحتمل أن يستغرق الأمر بضعة أيام أو أسابيع فقط قبل أن يحصل جميع مستخدمي “ويندوز 10” في الأسواق المدعومة على هذه الميزة الجديدة.

في الأسبوع الماضي، أوضحت “مايكروسوفت” أنها كانت تعيد النظر في نهجها تجاه نظام التشغيل “ويندوز 10″، قبل أقل من عامين من خططها لإنهاء الدعم لنظام التشغيل.

“مايكروسوفت” توضح أنها تقوم باستثمارات إضافية في نظام التشغيل “ويندوز 10” وأنه قد يكون هناك المزيد من ميزات الذكاء الاصطناعي في المستقبل، مع أنها تشير إلى أنها لن تقوم بأي تحديثات رئيسية لنظام التشغيل “ويندوز 10”.

في الأسبوع الماضي، أصر، آرون وودمان، نائب رئيس تسويق “ويندوز”، على أن هذا هو الإصدار الأخير من “ويندوز 10″، ولا تغير الشركة هذا الأمر، وقال، “نحن لا نجري أي تغييرات على نهاية الدعم لنظام التشغيل ويندوز 10، الذي يظل حتى 14 تشرين الأول/أكتوبر 2025”.

ليس من المستغرب أن يأتي “Copilot” إلى نظام التشغيل “ويندوز 10″، إذ لا يزال نظام التشغيل يحظى بشعبية كبيرة، مع تأخر اعتماد نظام التشغيل “ويندوز 11”.

استنادا إلى بيانات “مايكروسوفت” الداخلية، كشف تقرير حديث أن نظام التشغيل “ويندوز 11” قد وصل إلى 400 مليون جهاز فقط بعد عامين من إطلاقه، في حين وصل “ويندوز 10” إلى هذا الإنجاز بعد عام من إصداره ووصل إلى 600 مليون جهاز بعد أشهر قليلة من الذكرى السنوية الثانية لإصداره.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى إكسڤار واشترك بنشرتنا البريدية.
0 0 أصوات
قيم المقال
Subscribe
نبّهني عن
0 تعليقات
Inline Feedbacks
مشاهدة كل التعليقات