استمع إلى المقال

“مايكروسوفت” تحقق في مشكلات تنشيط “ويندوز” التي يبدو أنها مرتبطة بخطوة الشركة الأخيرة لمنع مفاتيح “ويندوز 7″ و”ويندوز 8” من تنشيط نسخ “ويندوز 10″ و”ويندوز 11”.

إذا كان لديك نسخة من نظام التشغيل “ويندوز 10” أو “ويندوز 11” منشطة باستخدام ترقية مجانية من نظام التشغيل “ويندوز 7” أو “ويندوز 8″، فمن المحتمل أن يتم إلغاء التنشيط إذا قمت بتبديل بعض مكونات الأجهزة أو حتى ترقية إصدار “BIOS”.

أحد المستخدمين واجه هذه المشكلة وادعى أنه قدم شكوى إلى لجنة التجارة الفيدرالية بشأن المشكلات. قام دانيال ميتلمان بترقية بعض أجزاء حاسوبه واحتفظ بنسخة “ويندوز” نفسها المثبتة، لكنه واجه مشكلات في التنشيط، إذ لم يعمل التنشيط التلقائي.

ميتلمان تواصل مع الدعم التقني لشركة “مايكروسوفت” الذين أخبروه أنه نظرا لأنه تمت ترقية ترخيصه لنظام “ويندوز 10” بالاعتماد على ترخيص “ويندوز 7″، وأن الشركة توقفت عن دعم مفاتيح منتج “ويندوز 7″، فإنهم لا يستطيعون مواصلة ترخيصيه لنظام التشغيل “ويندوز 10” بعد تغيير العتاد.

الدعم التقني للشركة أقر بأن تغيير العتاد لا يمثل انتهاكا لترخيص “ويندوز”، لذا لا يوجد سبب لإلغاء ترخيصه لنظام التشغيل “ويندوز 10” أو تغييره بأي شكل من الأشكال.

ميتلمان ليس وحده، فقد لاحظ آخرون مشكلات مماثلة عند تبديل العتاد.

في الشهر الماضي، تحركت “مايكروسوفت” لحظر ثغرة تنشيط “ويندوز” الطويلة الأمد التي سمحت سابقا للأشخاص بتثبيت “ويندوز 10” أو “ويندوز 11” واستخدام مفتاح “ويندوز 7” أو “ويندوز 8” لتنشيط التثبيت.

الآن، حظرت “مايكروسوفت” مفاتيح “ويندوز 7” أو “ويندوز 8” بالكامل بالنسبة لعمليات التثبيت الجديدة لنظام التشغيل “ويندوز 10” أو “ويندوز 11″، ويبدو أن هذا الحظر يؤثر في أي شخص يحاول إعادة التنشيط بسبب تغيير في العتاد.

ترقيات “BIOS” يمكن أن تؤدي أحيانا إلى إعادة تنشيط “ويندوز”، لذا فهذه مشكلة قد يواجهها مجمعو أجهزة الحواسيب بمرور الوقت.

بيل بابوناس، مدير المنتج الرئيسي لنظام التشغيل “ويندوز”، قال في تصريح، “مايكروسوفت على علم ببلاغات العملاء هذه وتقوم بالتحقيق فيها. يجب على العملاء الذين يواجهون صعوبات فنية الاتصال بدعم العملاء”.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى إكسڤار واشترك بنشرتنا البريدية.
0 0 أصوات
قيم المقال
Subscribe
نبّهني عن
0 تعليقات
Inline Feedbacks
مشاهدة كل التعليقات