كيف تجعل جيميل محطة عمل متكاملة مع هذه الإضافات المميزة؟ (الجزء الأول)

كيف تجعل جيميل محطة عمل متكاملة مع هذه الإضافات المميزة؟ (الجزء الأول)
استمع إلى المقال

من منا لا يستخدم “جيميل” (Gmail) في حياته اليومية، سواء كنت طالبا أو موظفا أو رجل أعمال، فإن “جيميل” هو وسيلتك الأساسية للتواصل مع الآخرين والحصول على المعلومات والأخبار التي تهمك، ولكن هل تستغل كل إمكانيات “جيميل” في تسهيل عملك وزيادة إنتاجيتك، وهل تعرف أن هناك العديد من الإضافات التي تضيف إلى “جيميل” خصائص جديدة ومفيدة، وهل تحب أن تجرب بعضها، وترى الفرق بنفسك، إذا كانت إجابتك بنعم، فأنت في المكان الصحيح.

في هذا التقرير، سنشارك بعض أفضل الإضافات التي اخترناها بعناية، والتي ستجعل “جيميل” أكثر قوة وإبداعا، ستتعلم كيف تستخدم هذه الإضافات لإرسال رسائل متحركة أو جدولة رسائلك أو التخلص من الرسائل المزعجة أو تقليل التشتت أو غير ذلك من الأشياء التي تحسن من تجربتك مع “جيميل”.

Checker Plus for Gmail

هو إضافة رائعة، يجعل استخدام “جيميل” أسهل وأسرع. بدلا من فتح “جيميل” في علامة تبويب جديدة كل مرة تريد التحقق من بريدك الإلكتروني أو الرد على رسالة، يمكنك استخدام “Checker Plus” للقيام بذلك من أي علامة تبويب تعمل بها. يمكنك أيضا تخصيص “Checker Plus” لإظهار إشعارات صوتية أو مرئية عند وصول رسائل جديدة، والاستماع إلى رسائلك بصوت عال، وحذف أو أرشفة رسائلك دون فتحها.

“Checker Plus for Gmail” يوفر لك المزيد من الإنتاجية والفعالية في التعامل مع بريدك الإلكتروني. يمكنك مراقبة أي علامات “جيميل” مخصصة تختارها، والتبديل بسهولة بين حسابات “جيميل” وتطبيقات “جوجل” المتعددة. يمكنك أيضا استخدام “Checker Plus” في الخلفية عند إغلاق المستعرض، ولا تزال تحصل على تنبيهات جديدة، يدعم “Checker Plus” أيضا وضع عدم الاتصال، حتى تتمكن من قراءة رسائلك دون اتصال بالإنترنت.

“Checker Plus for Gmail” امتداد آمن وموثوق به، يطوره Jason Savard، المطور الموثوق للعديد من الامتدادات، حيث يحظى “Checker Plus” بتقييمات رائعة من المستخدمين، الذين يستمتعون بالعديد من المزايا والخيارات والتحديثات التي يقدمها. يحتاج “Checker Plus” إلى أذونات قليلة، ولا يطلب سوى الوصول إلى موقع “جيميل”، يمكنك الحصول على ميزات إضافية عند المساهمة بأي مبلغ، يمكنك أيضا إرسال اقتراحاتك إلى Jason Savard، الذي يقدم دعما فنيا شخصيا وسريعا لأي استفسارات أو مشاكل.

إذا كنت تبحث عن امتداد “جيميل” يجعل حياتك البريدية أسهل، فإن “Checker Plus for Gmail” هو الخيار المثالي لك. يمكنك تثبيته من متجر “كروم” أو “مايكروسوفت إيدج” أو “فايرفوكس

Inbox When Ready

إذا كنت تستخدم “جيميل” كوسيلة رئيسية للتواصل، فقد تجد نفسك تضيّع الكثير من الوقت في التحقق من رسائل البريد الإلكتروني الجديدة والرد عليها. قد يؤثر هذا سلبا على قدرتك بالتركيز على المهام الأخرى التي تحتاج إلى اهتمامك. لحل هذه المشكلة، يمكنك استخدام إضافة “Inbox When Ready”، وهي إضافة للمتصفحات تخفي صندوق الوارد الخاص بك افتراضيا. بهذه الطريقة، يمكنك فتح “جيميل” لإرسال رسالة بريد إلكتروني أو البحث في أرشيفك، دون أن تشتت انتباهك بالرسائل الواردة.

لدى “Inbox When Ready” خيارات أخرى مفيدة لمساعدتك في إدارة الصندوق الوارد الخاص بك بشكل أفضل. يمكنك تحديد عدد المرات التي ترغب في التحقق من الصندوق الوارد والوقت الذي ترغب في قضائه عليه، ثم يمكنك الحصول على ملاحظات حول أدائك، ويمكنك أيضا جدولة قفل صندوق الوارد حتى تتمكن من التركيز على العمل العميق ومعالجة رسائل البريد الإلكتروني دفعة واحدة في أفضل وقت من اليوم.

“Inbox When Ready” سهل التثبيت والاستخدام. يمكنك تثبيته على متصفح “كروم” و”فايرفوكس” و”مايكروسوفت إيدج“، ويمكنك تخصيص إعدادات الإضافة وفقا لاحتياجاتك والانضمام إلى آلاف المستخدمين المستفيدين منه.

Trimbox

إضافة مفيدة لمستخدمي “جيميل” الذين يرغبون في التخلص من البريد الإلكتروني غير المرغوب فيه بسهولة وسرعة. إذا كنت تتلقى الكثير من رسائل البريد الإلكتروني من القوائم البريدية التي لا تهمك، فإن “Trimbox” يمكن أن يوفر لك الوقت والمتاعب بنقرة واحدة فقط، كل ما عليك فعله هو تثبيت “”Trimbox في متصفح كروم والسماح له بفحص صندوق بريدك للكشف عن رسائل البريد الإلكتروني غير المرغوب فيها. سيظهر زر إلغاء الاشتراك بجانب كل رسالة بريد إلكتروني من قائمة بريدية، وبمجرد الضغط عليه، سيقوم “Trimbox” بإلغاء اشتراكك من تلك القائمة وحذف جميع رسائل البريد الإلكتروني السابقة من هذا المرسل، بالإضافة إلى ذلك، سيقوم “Trimbox” بإنشاء فلاتر بريد إلكترونية لمنع نفس أنواع الرسائل من الظهور في صندوق بريدك مجددا.

“Trimbox” هو أفضل صديق لصندوق بريدك، يساعدك على تنظيف صندوق بريدك من الفوضى والحفاظ على ترتيبه، يحافظ على خصوصية بيانات بريدك الإلكتروني، ولا يشاركها أو يبيعها لأحد، يحصل على شهادة من فريق خصوصية “جوجل” ولا يخزن رسائل بريدك الإلكترونية على أجهزة خارجية. هناك أكثر من 200 ألف شخص استخدم “Trimbox” لتنظيف أكثر من 200 مليون رسالة بريد إلكترونية منذ إطلاقه عام 2020. يمكنك تجربة “Trimbox” مجانا والانضمام إلى مجتمع المستخدمين المبهورين به، عبر إضافته لمتصفح كروم.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى إكسڤار واشترك بنشرتنا البريدية.
0 0 أصوات
قيم المقال
Subscribe
نبّهني عن
0 تعليقات
Inline Feedbacks
مشاهدة كل التعليقات