استمع إلى المقال

في عالم يعج بالتقنيات والتطورات السريعة، تبقى منصة “يوتيوب” واحة لا غنى عنها لمحبي مشاركة واكتشاف المحتوى المرئي، لكن مع مرور الزمن، تأتي التحديات المرتبطة بهذه المنصة بقوة إلى الواجهة، حيث يواجه مستخدموها مجموعة متزايدة من الإزعاجات التي تلقي بظلالها على تجربتهم، فمع كل تحديث، تبدو الصفحة الرئيسية لموقع “يوتيوب” على الحواسيب أكثر ازدحاما، حتى وصلت إلى حد العجز عن الاستخدام.

العديد من الفيديوهات تأتي الآن مع عناوين مضللة وصور مصغرة مغرية للنقر، ورأينا وجوها مذهولة بشكل كبير في هذه المعاينات لدرجة أنها لم تعد كشيء خاص أو مميز بأي حال من الأحوال.

التغذية المقترحة مليئة بالعناوين المضللة، وتشغل مقاطع “يوتيوب” القصيرة مساحة كبيرة على الشاشة الرئيسية، ما بدأ يتحول بسرعة من موقع لمشاهدة مقاطع الفيديو إلى موقع لمشاهدة الإعلانات مع بعض مقاطع الفيديو المُرشحة بينها. كل هذه القرارات التصميمية اتُخذت بغاية واحدة في الاعتبار، وهي زيادة التفاعل مهما كلف الأمر؛ ونتيجة لذلك، تبدو الصفحة الرئيسية لموقع “يوتيوب” على الحواسيب فوضوية بشكل لا يصدق.

لحسن الحظ، يمكنك باستخدام امتدادات “جوجل كروم” المناسبة، جعل تجربة استخدام “يوتيوب” أكثر متعة وسلاسة.

دعونا نبدأ رحلة تغيير تلك التجربة إلى الأفضل من خلال ابتكار حلول تكنولوجية وتعلم كيفية التعامل مع تلك التحديات بشكل أكثر ذكاء.

حجب جميع الإعلانات 

أكثر شيء يشتكي منه المستخدمين عن مقاطع الفيديو على “يوتيوب” هو كثرة الإعلانات التي يضيفها الموقع، إذا كنت تريد التخلص من ذلك، فعليك تثبيت “uBlock Origin” و”SponsorBlock“. الأولى ستحجب جميع إعلانات “يوتيوب”، خاصة إذا قمت بضبط بعض إعداداتها بعناية، والثانية ستجعلك تتخلص من قراءة الإعلانات داخل مقاطع الفيديو نفسها. مع هاتين الإضافتين، لن تزعجك إعلانات “يوتيوب” مجددا.

إخفاء التغذية الخوارزمية على “يوتيوب”

إذا كنت تشعر بالملل من مقاطع الفيديو التي يوصي بها “يوتيوب”، والتي غالبا ما تكون منخفضة الجودة وتستهدف الانتباه، فقد يكون الحل بسيطا، وهو تثبيت إضافة “Unhook“. هذه الإضافة تمكنك من حظر جميع أنواع المحتوى الموصى به على “يوتيوب”، بما في ذلك الفيديوهات المقترحة، والقصص القصيرة، والتعليقات، والدردشة المباشرة، وغيرها من العناصر التي قد لا تهمك، كما أنها تتيح لك إخفاء نتائج البحث غير المرغوب فيها على “يوتيوب”، مما يساعدك على تجنب المحتوى غير المرتبط بمصالحك.

“Unhook” هي إضافة مجانية وسهلة الاستخدام، وتعمل على متصفحات “كروم” و”فايرفوكس” و”إيدج”. كل ما عليك فعله هو تثبيتها من متجر الإضافات، وثم اختيار الخيارات التي تريد إخفاءها من “يوتيوب”، ستلاحظ الفرق فورا، حيث ستصبح صفحة “يوتيوب” أكثر نظافة وأقل ازدحاما، وستستطيع التركيز على مشاهدة مقاطع الفيديو التي تختارها أنت، بدلا من التأثر بالخوارزمية.

حظر القنوات والفيديوهات المزعجة

إذا كنت تستخدم “يوتيوب” كثيرا، فقد تجد نفسك محاطا بالفيديوهات والقنوات التي لا تهمك أو تزعجك، ربما تريد أن تتخلص منها نهائيا من خلاصاتك ونتائج البحث، هل هناك طريقة لفعل ذلك؛ نعم، هناك طريقة وهي إضافة “BlockTube“، فهي الحل الذي تبحث عنه.

“BlockTube” هي إضافة رائعة لأولئك الذين يريدون إخفاء بعض الفيديوهات والقنوات من “يوتيوب” على نحو دائم، ويمكنك النقر على النقاط الثلاثة بجانب أي فيديو وحظره، أو حظر القناة بأكملها.

الإضافة لديها العديد من الميزات المفيدة الأخرى، مثل حظر بعض الكلمات في التعليقات، حظر التعليقات جميعها بواسطة مستخدم معين، وإظهار أو إخفاء الفيديوهات بناء على مدة كل فيديو.

“BlockTube” هي إضافة سهلة الاستخدام وخفيفة، يمكنك تثبيتها على متصفحات الويب المختلفة، مثل “كروم” و”فايرفوكس” و”إدج”، ويمكنك أيضا تصدير واستيراد قائمة الحظر الخاصة بك، حتى تتمكن من مشاركتها مع الآخرين أو استخدامها على أجهزة مختلفة.

تحويل جميع عناوين الفيديو إلى حروف صغيرة

إذا كنت تريد التخلص من عناوين الفيديو المغرية والمزعجة التي تستخدم الحروف الكبيرة والصور المصغرة السيئة، فإن إضافة “Clickbait Remover” هي الحل، إذ تقوم هذه الإضافة بتحويل جميع عناوين الفيديو إلى حروف صغيرة، مما يجعلها أسهل في القراءة.

كما تستبدل الإضافة جميع الصور المصغرة للفيديو بإطار حقيقي من الفيديو نفسه، مما يجعل كل صورة مصغرة أكثر رتابة، ويشجعك على النقر فقط على الفيديوهات التي قد تهتم بها فعلاً. هذه الإضافة تساعدك على تجنب إضاعة وقتك وانتباهك على محتوى لا أهمية له، وتركز على ما يهمك حقا.

تحسين “يوتيوب”

إضافة “Improve YouTube” من الإضافات الرائعة، تحجب الإعلانات، وتزيل مقاطع الفيديو الموصى بها والأشياء الأخرى التي قد لا تكون مهتما بها، وتتيح لك تخصيص الكثير من الإعدادات، بما في ذلك الترجمات التلقائية، وجودة الفيديو، وتعطيل التشغيل التلقائي.

يمكنك أيضا التقاط لقطات سريعة من أي فيديو على “يوتيوب”، وتمكين ميزة تسوية صوتية رائعة تقلل من الأصوات العالية في كل فيديو، إذا قضيت قليلا من الوقت في العمل مع إعدادات هذه الإضافة، ستنتهي بتجربة “يوتيوب” أفضل بكثير.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى إكسڤار واشترك بنشرتنا البريدية.
0 0 أصوات
قيم المقال
Subscribe
نبّهني عن
0 تعليقات
Inline Feedbacks
مشاهدة كل التعليقات