استمع إلى المقال

إيلون ماسك أعاد تفعيل حساب الرئيس الأميركي الأسبق دونالد ترامب في منصة “X” أو “تويتر” سابقا منذ عدة أشهر، وتحديدا مع حملة إعادة الحسابات المحظورة إلى المنصة، ولكن هذا لم يكن كافيا ليجعل ترامب يعود إلى المنصة حقا ويبدأ في استخدامها كما كان يفعل في الماضي. 

الحساب عاد للنشاط وقام بمشاركة تغريدة جديدة للمرة الأولى منذ 8 كانون الثاني/ يناير 2021، وهي تغريدة تضم صورة ترامب الملتقطة في أحد مراكز الشرطة.

الصورة التقطت أثناء اعتقال دونالد ترامب بسبب بعض القضايا والاتهامات القديمة، وقد استغلها ترامب في العودة للمنصة والترويج لحملته الانتخابية القادمة، ومن الجدير بذكره أن ترامب غادر المنصة بعد حظر حسابه من قبل إدارة “تويتر” السابقة. 

سبب الحظر القديم كان الخوف من الاضطرابات وحوادث العنف بعد أن اقتحم مؤيدو ترامب “الكابيتال” أي مبنى البرلمان، بعدها قام ترامب بإنشاء شبكته الاجتماعية الخاصة التي أطلق عليها “Truth Social”، ولكنها لم تجذب الكثير من المستخدمين باستثناء مؤيديه. 

بالطبع عودة حساب ترامب إلى “X” لم يمر دون الضجة المناسبة، إذ أقام إيلون ماسك استفتاء عاما عبر حسابه في المنصة من أجل تحديد إن كان يجب على ترامب العودة للمنصة أم لا، وهو الأمر الذي رفضه الأخير في وقتها قائلا بأن شبكة “Truth” جيدة ولا تزعجه.

إيلون ماسك أعاد عدة حسابات كانت محظورة سابقا في المنصة، ومن ضمنها كان حساب الكاتب جوردان بيترسون والممثلة الكوميدية كاثي جريفين. 

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى إكسڤار واشترك بنشرتنا البريدية.
0 0 أصوات
قيم المقال
Subscribe
نبّهني عن
0 تعليقات
Inline Feedbacks
مشاهدة كل التعليقات