استمع إلى المقال

شركة “إنتل” الرائدة في صناعة المعالجات، أعلنت أنها ستطلق معالجات “ميتيور ليك” (Meteor Lake) على أجهزة الكمبيوتر المكتبية في عام 2024، وهذه المعالجات هي جزء من الجيل الـ 14 من سلسلة Core، والتي تستخدم تقنية الـ 7 نانومتر، وتدعم تقنية “DDR5” و “PCIe 5.0”.

تم تقديم معالجات “ميتيور ليك” لأجهزة الكمبيوتر المحمولة في حدث (Intel Innovation 2023) والذي نعقد في 19 و20 أيلول/سبتمبر الجاري في مركز سان خوسيه ماكينري للمؤتمرات في كاليفورنيا، وشارك في الحدث العديد من قادة “إنتل”، وخبراء الصناعة والباحثين والمطورين من حول العالم.

في الوقت الذي من المقرر إطلاق هذه المعالجات في 14 كانون الأول/ديسمبر المقيل، أكدت ميشيل جونستون هولثاوس، نائبة الرئيس التنفيذي والمدير العام لمجموعة الحوسبة العملية في “إنتل” في مقابلة مع موقع “PCWorld“، أن معالجات “ميتيور ليك” ستصل إلى أجهزة الكمبيوتر المكتبية في عام 2024.

هذه المعالجات ستستخدم تصميما جديدا يسمى “Foveros”، والذي يسمح بتكديس عدة رقائق مختلفة في حزمة واحدة، مما يزيد الأداء والكفاءة، فيما قالت جونستون هولثاوس، إن هذا التصميم سيساعد “إنتل” على تقديم “أفضل معالج لكل قطاع”، سواء كان محمولا أو سطح مكتب.

هذا الإعلان يظهر أن “إنتل” لا تزال ملتزمة بإحضار أحدث تقنياتها إلى قطاعي الكمبيوتر المحمول وسطح المكتب، كما يظهر أن “إنتل” تستطيع التغلب على التحديات التقنية والإنتاجية التي واجهتها في السنوات الأخيرة، وهي على أتم الاستعداد لمواجهة منافسيها، مثل “AMD” و”Nvidia” في سوق المعالجات عالية الأداء.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى إكسڤار واشترك بنشرتنا البريدية.
0 0 أصوات
قيم المقال
Subscribe
نبّهني عن
0 تعليقات
Inline Feedbacks
مشاهدة كل التعليقات