استمع إلى المقال

في خبر مفاجئ، أعلنت شركة “ستيم” (Steam)، المنصة الرائدة في توزيع الألعاب الإلكترونية، عن توحيد عملة الشراء في 27 دولة، بما فيها تركيا والأرجنتين والشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وذلك اعتبارا من تاريخ 20 تشرين الثاني/ نوفمبر القادم.

“ستيم” قالت في بيان لها إن السبب وراء هذا التغيير هو تقلب أسعار الصرف في بعض الدول، مما يجعلها صعبة للمطورين لتحديد الأسعار المناسبة لألعابهم، وأضافت أن هذا التغيير سيسهل على المستخدمين مقارنة الأسعار بين الدول المختلفة.

الشركة أوضحت أن أسعار الألعاب الحالية ستبقى كما هي لمدة 30 يوما بعد التغيير، ثم سيتعين على المطورين أو الناشرين تعديل أسعارهم، إذا لم يفعلوا ذلك، شركة “ستيم” ستقوم بتغيير الأسعار إلى السعر الموصى به.

لكن ماذا عن أموال المستخدمين الموجودة في محفظة “ستيم”، وهل سترتفع أسعار الألعاب بشكل كبير، وكيف ستؤثر هذه التغيرات على سوق الألعاب الإلكترونية، هذه بعض التساؤلات التي يطرحها المستخدمون بعد هذا الخبر الصادم.

“ستيم” طمأنت المستخدمين بأن أموالهم الموجودة في محفظة “ستيم” ستتحول إلى عملة الدولار، دون أن يخسروا أي شيء، وقالت إن قد تلاحظ بعض التغيرات في طرق الدفع المتاحة، ونصحت المستخدمين بانتظار المزيد من التفاصيل قبل اتخاذ أي قرارات.

أما بالنسبة لأسعار الألعاب، فلا يمكن التأكد من كيفية تغيرها بشكل عام، فهذا يعتمد على قرارات المطورين، ولكن هناك أملا في أن تظل الأسعار منخفضة، لأن “ستيم” لم تعلن عن تغيير توصياتها لأسعار الألعاب في هذه الدول.

هذا التغير في عملة الشراء والتسعير في “ستيم” يشكل حدثا هاما في صناعة الألعاب الإلكترونية، وقد يؤثر على رضا المستخدمين ومبيعات المطورين. ويبقى السؤال، هل “ستيم” تتمكن من الحفاظ على مكانتها كأكبر منصة للألعاب الإلكترونية في العالم.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى إكسڤار واشترك بنشرتنا البريدية.
0 0 أصوات
قيم المقال
Subscribe
نبّهني عن
0 تعليقات
Inline Feedbacks
مشاهدة كل التعليقات