استمع إلى المقال

سلسلة “Galaxy S24” “من “سامسونج” عانت من مشكلة الألوان الباهتة، خاصة في وضع “Vivid” المخصص للألوان الزاهية، واشتكى العديد من المستخدمين من أن الألوان تبدو باهتة وغير جذابة، حتى عند تفعيل هذا الوضع.

على ما يبدو أن “سامسونج” قد استمعت إلى آراء المستخدمين، وقررت منحهم المزيد من التحكم في ألوان شاشة هاتفهم، حيث من المتوقع أن تُصدر الشركة تحديثاً جديداً لسلسلة “Galaxy S24” يتضمن خياراً جديداً يسمى “Vividness”، سيسمح هذا الخيار للمستخدمين بضبط مستويات تشبع الألوان يدوياً ضمن وضع “Vivid”، وهذا يعني أنه يمكنهم الحصول على الألوان التي يفضلونها، سواء كانت زاهية أكثر أو طبيعية.

وفقا للمُسرب الشهير Ice Universe، فإن هذا التحديث قد يكون قريباً، ولم تحدد “سامسونج” رسمياً موعد إصداره، ولكن من المتوقع أن يكون خلال الأسابيع أو الأشهر القليلة القادمة، ويُعد هذا الخبر مُفرحاً لمستخدمي سلسلة “Galaxy S24” الذين كانوا يبحثون عن طريقة لتحسين ألوان شاشة هاتفهم، حيث سيسمح لهم التحديث الجديد بالتحكم بشكل أكبر في مظهر الشاشة والحصول على تجربة مشاهدة أكثر راحة ودقة.

خيار “Vividness” سيتوفر في قائمة إعدادات الشاشة، والذي سيسمح للمستخدمين بضبط مستويات تشبع الألوان على مقياس من 0 إلى 100، وستكون هناك ثلاثة مستويات افتراضية لـ “Vividness”: “طبيعي” و “مُعزز” و “شديد”، سيسمح للمستخدمين أيضاً بحفظ إعدادات “Vividness” الخاصة بهم كملف تعريف مخصص.

مشكلة الألوان الباهتة في سلسلة “Galaxy S24” يُعتقد بأنها ناتجة عن تغيير في تقنية الشاشة، فحسب بعض المصادر قد قامت “سامسونج” بتغيير نوع لوحة “LCD”المستخدمة في “S24” من نوع “LTPO” إلى نوع “LTPS”، حيث يُعرف نوع “LTPS” بتقديم ألوان أقل تشبعاً من نوع “LTPO”، ويُعتقد أن تحديث “Vividness” سيُساعد على التغلب على هذه المشكلة.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى إكسڤار واشترك بنشرتنا البريدية.
0 0 أصوات
قيم المقال
Subscribe
نبّهني عن
0 تعليقات
Inline Feedbacks
مشاهدة كل التعليقات