استمع إلى المقال

شركة “سامسونج” الكورية الجنوبية أكدت أنها تعمل على إطلاق هاتفها الذكي “Galaxy A55” في الربع الأول من عام 2024، وذلك في إطار سلسلة هواتف “Galaxy A” المتوسطة، ويعد هذا الهاتف تطويرا لهاتف “Galaxy A54” الذي أطلقته الشركة في آذار/مارس 2023.

وفقا للتسريبات الأخيرة، فإن هاتف “Galaxy A55” سيتميز بشاشة Super AMOLED مقاس 6.5 بوصة بدقة FHD+ ومعدل تحديث 120 هرتز، مما يوفر تجربة مشاهدة سلسة وواضحة، كما سيحتوي الهاتف على فتحة صغيرة في الشاشة لكاميرا السيلفي، والتي من المتوقع أن تكون بدقة 32 ميجابكسل.

من الناحية الأدائية، سيعمل هاتف “Galaxy A55” بمعالج “Exynos 1480” ثماني النواة، والذي يعتبر من أحدث معالجات سامسونج للفئة المتوسطة، ويقال إن هذا المعالج سيوفر أداء أسرع وأكثر كفاءة من معالج “Exynos 1380” الذي كان يستخدم في هاتف “Galaxy A35″، وسيدعم هذا المعالج شبكات الجيل الخامس “5G”، مما يمنح المستخدمين سرعة عالية في التصفح والتحميل.

على الجانب الخلفي من الهاتف، سيتوفر نظام كاميرا ثلاثية، تتكون من كاميرا رئيسية بدقة 50 ميجابكسل، وكاميرا فائقة الاتساع بدقة 12 ميجابكسل، وكاميرا ماكرو بدقة 5 ميجابكسل، وستتمتع هذه الكاميرات بميزات مثل التقريب الرقمي، والتثبيت البصري، والتعرف على المشاهد، والتصوير الليلي.

بالنسبة للبطارية، فإن هاتف “Galaxy A55” سيحمل بطارية بسعة 4500 مللي أمبير، والتي ستدعم الشحن السريع بقوة 25 واط، ويقال إن هذه البطارية ستكفي ليوم كامل من الاستخدام المتوسط، ومن المتوقع أن يتوفر هاتف القادم بعدة خيارات من الألوان، مثل الأسود، والأبيض، والأزرق، والوردي، ولم تكشف “سامسونج” بعد عن سعر الهاتف، لكن يعتقد أنه سيكون في حدود 400 دولار أميركي.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى إكسڤار واشترك بنشرتنا البريدية.
0 0 أصوات
قيم المقال
Subscribe
نبّهني عن
0 تعليقات
Inline Feedbacks
مشاهدة كل التعليقات