استمع إلى المقال

شركة “سامسونج” الكورية الجنوبية تستعد لإضافة هاتف ذكي جديد إلى سلسلة “Galaxy A” المتوسطة قبل نهاية العام الجاري، ويتعلق الأمر بهاتف “Galaxy A15” الذي تم تسريب صوره وخيارات ألوانه الرسمية من قبل عدة مصادر على الإنترنت، وسيتوفر الهاتف في نسختين، إحداهما تدعم الجيل الخامس والأخرى الجيل الرابع من الاتصالات الخلوية، وسيتوفر في ثلاثة خيارات لونية هي الأصفر والأزرق والأزرق الفاتح.

وفقا للصور المسربة، سيأتي الهاتف بحواف منحنية، وسيحتوي على شاشة مقاس 6.5 بوصة بدقة Full HD+ ومعدل تحديث 90 هرتز، وسيحتوي على فتحة صغيرة في الجزء العلوي من الشاشة لكاميرا السيلفي بدقة 13 ميجابكسل. وبإطارات كبيرة حول الشاشة.

من الخلف، سيحتوي الهاتف على كاميرا خلفية ثلاثية مرتبة عموديا في الزاوية اليسرى العلوية، وستكون الكاميرا الرئيسية بدقة 50 ميجابكسل، بالإضافة إلى كاميرا ماكرو بدقة 5 ميجابكسل وكاميرا عمق بدقة 2 ميجابكسل، ومع فلاش LED بجانب الكاميرات، وسيظهر شعار “سامسونج” في الجزء السفلي من الغطاء الخلفي.

من الجانب الأيمن، الهاتف سيحتوي على زر الطاقة وأزرار التحكم في الصوت، وسيكون زر الطاقة مدمجا فيه مستشعر بصمة الأصبع، ومن الجانب الأيسر، هناك منفذ لبطاقة “SIM” وبطاقة “microSD”، أما من الأسفل، فهناك منفذ “USB-C” ومنفذ سماعة رأس 3.5 ملم ومكبر صوت.

من الناحية الفنية، سيعمل الهاتف بمعالج “MediaTek Dimensity 6100+” لنسخة الجيل الخامس ومعالج “MediaTek Helio G99” لنسخة الجيل الرابع، وسيحتوي على ذاكرة وصول عشوائي (RAM) بسعة 4 جيجابايت وذاكرة تخزين داخلية بسعة 128 جيجابايت، وسيعمل بنظام “أندرويد 13” وبواجهة “One UI 5”.

الهاتف سيعمل ببطارية بسعة 5000 مللي أمبير في الساعة مع دعم الشحن السريع بقوة 25 واط، وسيدعم الهاتف الاتصال عبر “Wi-Fi” و”Bluetooth” و”GPS” و”NFC”، كما سيدعم أيضا شبكات الجيل الخامس والرابع والثالث والثاني.

من المتوقع أن يتم إطلاق الهاتف في الأسواق الأوروبية بسعر حوالي 139 دولارا أميركيا لنسخة الجيل الخامس، لم يتم الكشف عن سعر نسخة الجيل الرابع بعد، كما لم يتم الإعلان رسميا عن موعد إطلاق الهاتف، ولكن من المحتمل أن يتم ذلك في الأسابيع القليلة المقبلة.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى إكسڤار واشترك بنشرتنا البريدية.
0 0 أصوات
قيم المقال
Subscribe
نبّهني عن
0 تعليقات
Inline Feedbacks
مشاهدة كل التعليقات