استمع إلى المقال

أداء المعالج القادم من “إنتل” الذي يحمل اسم “Core i5-14600KF”، وهو أحد معالجات الفئة المتوسطة في الجيل القادم كان محل حديث أحدث تسريبات الأداء، إذ ظهرت مجموعة من لقطات الشاشة لاختبارات الأداء لهذا المعالج تكشف عن قوته المستقبلية. 

الاختبار الذي تم تسريبه كان على لوحة أم من نوع “Asus Z790” مع مساحة ذاكرة عشوائية 32 غيغابايت من نوع “DDR5″، وفيه يظهر المعالج محققا زيادة في الأداء بمقدار 17 بالمئة عن الجيل السابق من المعالج ذاته.

مواصفات المعالج الجديد لم تختلف كثيرا عن الجيل السابق، إذ يأتي كلا المعالجين مع 6 أنوية معتمدة على المعمارية ذاتها ومع مساحة “Cache” متشابهة، ولكن الاختلاف الوحيد بينهما هو زيادة في تردد المعالج الجديد “Core i5-14600KF”، إذ يصل أقصى تردد للمعالج إلى 5.3 جيجاهرتز. 

الاختبارات التي تسربت كانت من تطبيق “Geekbench”، لذلك لا يمكن الاعتماد على نسبة الزيادة الظاهرة فيها بشكل كبير، ولكنها تشير إلى القوة الإضافية، وفي اختبار “Geekbench 6” تمكن المعالج من تحقيق 17190 نقطة في الاختبار متعدد الأنوية و2794 نقطة في اختبار النواة الواحدة، وللمقارنة، فإن الجيل السابق من المعالج تمكن من تحقيق 2644 نقطة في اختبار النواة الواحدة و14634 نقطة في اختبار الأنوية المتعددة. 

أرقام الأداء هذه تجعل المعالج يتخطى المعالجات الرائدة من الأجيال السابقة وتحديدا “Core i9-12900KF”، وهو ما يجعله اختيارا مناسبا لمن يبحث عن شراء معالج جديد ذو أداء متميز في الفترة القادمة. 

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى إكسڤار واشترك بنشرتنا البريدية.
0 0 أصوات
قيم المقال
Subscribe
نبّهني عن
0 تعليقات
Inline Feedbacks
مشاهدة كل التعليقات