رواد محطة الفضاء الدولية يستقبلون نظارات الواقع الافتراضي من HTC

رواد محطة الفضاء الدولية يستقبلون نظارات الواقع الافتراضي من HTC
استمع إلى المقال

تعاون جديد بين شركة “HTC” و”XRHealth” و”Nord Space” من أجل الحفاظ على الصحة النفسية لرواد الفضاء القاطنين في محطة الفضاء الدولية “ISS”، وذلك عبر إرسال نظارات الواقع الافتراضي ” HTC Vive Focus 3″ لمساعدة رواد الفضاء على الحفاظ على صحتهم النفسية حال بقائهم في المحطة لفترات طويلة.

في العادة، تستخدم نظارات الواقع الافتراضي من أجل خوض تجارب أكثر انغماسا في الرحلات الفضائية وغيرها من المغامرات التي قد لا تكون متاحة للمستخدم المعتاد، ولكن هذه هي المرة الأولى التي يتم استخدامها بشكل طبي في عالم الفضاء. 

حزمة الفضاء من نظارة HTC Vive 3 Focus – مصدر الصورة ناسا

النظارة تم تعديلها حتى تصبح مناسبة للاستخدام في الفضاء، وقد تم تطوير آلية تتبع للكاميرا جديدة بشكل كامل حتى تتمكن من العمل في انعدام الجاذبية، وذلك إلى جانب آلية تتبع لحركة العين مع كوكبة من المستشعرات الأخرى لقياس الصحة النفسية لرواد الفضاء. 

بالطبع، تعتمد المحطة الفضائية الدولية على اتصال إنترنت سريع للغاية تصل سرعته إلى 600 ميجابيت في الثانية الواحدة، وذلك يساعد في استخدام نظارة الواقع الافتراضي وتحميل التطبيقات والألعاب الخاصة بها كما ترغب. 

رغم أنه تم الانتهاء من بنود التعاون الرسمي وانتهى تعديل النظارات لتصبح مناسبة للفضاء، إلا أن موعد وصولها إلى المحطة مازال مجهولا، ومن المتوقع أن تصل خلال الشهور القادمة. 

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى إكسڤار واشترك بنشرتنا البريدية.
0 0 أصوات
قيم المقال
Subscribe
نبّهني عن
0 تعليقات
Inline Feedbacks
مشاهدة كل التعليقات