استمع إلى المقال

هل تريد تعلم اللغات والموسيقى في آن واحد، قد يكون تطبيق “دولينجو” (Duolingo) هو الخيار المناسب لك، فهذا التطبيق الشهير، الذي يعلم الملايين من المستخدمين لغات مختلفة بطريقة ممتعة وسهلة، أضاف مؤخرا دورة جديدة لتعليم الموسيقى.

في هذه الدورة ستتعلم الملاحظات الموسيقية والإيقاع وكيفية عزف أغاني بسيطة على لوحة مفاتيح البيانو الافتراضية، وستتعلم المادة من خلال سلسلة من التمارين الأساسية والشبيهة بالألعاب التي تتيح لك ممارسة الأساسيات، من التعرف على النغمات المرتفعة والمنخفضة إلى إيجاد الملاحظات المعينة على الخطوط الموسيقية.

لا تحتاج إلى أي خبرة سابقة، أو إلى شراء آلة موسيقية باهظة الثمن لبدء التعلم، فالتطبيق يوفر لك لوحة مفاتيح افتراضية تمكنك من التفاعل مع الآلة والاستمتاع بصناعة الموسيقى، كما أن الدورة مجانية، كغيرها من معظم دورات “دولينجو”، وإذا كنت مشتركا في برنامج “Super Duolingo” المدفوع، فستحصل على وصول خال من الإعلانات.

إذا قررت مواصلة تعلم آلة موسيقية أو الغناء بشكل أكثر جدية، فستجد أن المهارات التي تعلمتها من التطبيق سهلة التطبيق والانتقال بها، فالكثير من طلاب الموسيقى يبدأون بالبيانو التقليدي – الذي يجعل من السهل رؤية كل ملاحظة كمفتاح مختلف، وذلك قبل إضافة آلات أخرى.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى إكسڤار واشترك بنشرتنا البريدية.
4 1 صوت
قيم المقال
Subscribe
نبّهني عن
0 تعليقات
Inline Feedbacks
مشاهدة كل التعليقات