استمع إلى المقال

تطبيق “خرائط جوجل” هو أحد أشهر التطبيقات التي تساعد المستخدمين على التنقل والوصول إلى وجهاتهم بسهولة، ولكن في بعض الأحيان قد يواجه المستخدمون صعوبة في العثور على طريقة للدخول إلى مبنى معين، خاصة إذا كان معقداً أو كبيراً أو له مداخل متعددة، لحل هذه المشكلة يبدو أن “جوجل” تختبر ميزة جديدة في تطبيق الخرائط الخاص بها تعرض موقع مداخل المباني على الخريطة.

وفقاً لتقارير “Android Police“، إن هذه الميزة في الوقت الحالي قيد الاختبار لدى عدد محدود من المستخدمين، وعلى إصدار معين من التطبيق (11.17.0101)، وإذا كنت من المحظوظين الذين يختبرون هذه الميزة، فستظهر لك أيقونات تشير إلى مداخل المباني عند تكبير الخريطة واختيار مبنى معين.

تأتي هذه العلامات على شكل دائرة بيضاء برمز دخول أو سهم أخضر بسيط، وحتى الآن لم يتضح بعد الفرق بين استخدام الرمزين، ولكن على الأقل ستعرف أن هناك مدخلاً قريباً، بالإضافة إلى ذلك، يصبح المبنى المحدد لونه أحمر لتمييزه عن محيطه.

بطبيعة الحال، لا تزال الميزة قيد التطوير، وقد لاحظت التقارير أن بعض مواقع المداخل غير صحيحة، أو أن بعض المباني تفتقر إلى أي علامات على الإطلاق، كما ومن المحتمل أن تعمل “جوجل” على جمع البيانات وتحديث المعلومات في الوقت الحالي.

هذه الأخبار تأتي بعد إطلاق “جوجل” لميزة “التوجيهات السريعة أثناء التنقل” مؤخراً، والتي تتيح لك الحصول على تعليمات موجزة دون الحاجة إلى الخروج من شاشة التنقل الرئيسية، ومع كل هذه التحسينات، يبدو أن “خرائط جوجل” مصممة لتجعل عملية الوصول إلى وجهتك أكثر سلاسة من أي وقت مضى.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى إكسڤار واشترك بنشرتنا البريدية.
0 0 أصوات
قيم المقال
Subscribe
نبّهني عن
0 تعليقات
Inline Feedbacks
مشاهدة كل التعليقات