استمع إلى المقال

شركة “جوجل” تعمل على تحسين خدمة “جوجل بلاي للحماية” (Google Play Protect) التي توفر الحماية من البرامج الضارة للأجهزة التي تعمل بنظام “أندرويد”.

سيتيح التحديث الجديد للخدمة فحص التطبيقات على مستوى الكود في الوقت الفعلي وإرسال إشارات مهمة إلى خوادم “جوجل” للتقييم.

هذه الخطوة تهدف إلى مواجهة التهديدات المعقدة التي تستخدم تقنية الذكاء الاصطناعي والتي يصعب اكتشافها بالطرق التقليدية، سيتم توفير هذه الميزة أولا في الهند ثم في بقية أسواق العالم.

“جوجل بلاي للحماية” هي خدمة تقوم بفحص جميع التطبيقات المتاحة على متجر “جوجل بلاي” وكذلك التطبيقات المثبتة على الأجهزة، تهدف الخدمة إلى منع تثبيت أو تشغيل التطبيقات الضارة أو المشبوهة.

الآن، سيتم تحسين طريقة فحص التطبيقات بحيث يتم فحص الكود المصدري للتطبيق في الوقت الفعلي قبل التثبيت، وسيتم استخراج إشارات مهمة من الكود وإرسالها إلى خوادم “جوجل” للتحليل والمقارنة مع قاعدة بيانات البرامج الضارة.

إذا كانت النتيجة سلبية، سيتم إخطار المستخدم بأن التطبيق غير آمن وسيتم منع تثبيته، وإذا كانت النتيجة إيجابية، سيتم السماح بتثبيت التطبيق، وسيستمر فحصه بشكل دوري.

هذا التحديث يزيد مستوى الأمان للأجهزة التي تعمل بنظام “أندرويد”، حيث يقلل من احتمالية تعرضها للبرامج الضارة، كما يساعد على اكتشاف وإزالة التطبيقات التي تستخدم تقنية الذكاء الاصطناعي لإخفاء نشاطاتها أو تغيير سلوكها.

وفقا لـ “جوجل”، فإن هذه الميزة ستكون مفيدة خاصة في الأسواق التي يكثر فيها استخدام التطبيقات من خارج متجر “جوجل بلاي”، كما ستساهم في رفع ثقة المستخدمين في جودة وأمان التطبيقات الموجودة على متجر “جوجل بلاي”.

كاتب المقال ينصح بقراءة ...

تزايد الإقالات في جوجل

تزايد الإقالات في جوجل

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى إكسڤار واشترك بنشرتنا البريدية.
5 1 صوت
قيم المقال
Subscribe
نبّهني عن
0 تعليقات
Inline Feedbacks
مشاهدة كل التعليقات