استمع إلى المقال

جوجل” أعلنت عن تحديث جديد لتطبيقاتها “مستندات” (Docs) و”جداول بيانات” (Sheets) و”العروض التقديمية” (Slides) على الأجهزة اللوحية التي تعمل بنظام “أندرويد”، يقدم التحديث شريط تنسيق جانبي جديد في الثلاثة تطبيقات، مما يجعل من الأسهل والأسرع للمستخدمين تحرير مستنداتهم، كما يحصل تطبيق “العروض التقديمية” على ميزة السحب والإفلات لاستبدال الخلفية في العروض التقديمية.

شريط التنسيق الجانبي الجديد يتيح في “مستندات” للمستخدمين ضبط الخط وحجم النص والمحاذاة والنقاط والتباعد بين الأسطر والمزيد، كما يستخدم شريط التنسيق مساحة الشاشة على الأجهزة اللوحية بشكل أكثر كفاءة، مما يتيح للمستخدمين الوصول إلى المزيد من الخيارات في وقت واحد، وتقول “جوجل” إن التحديثات الجديدة لتطبيقات “Workspace” مبنية على إرشادات “Material Design 3”.

في السابق، كان استبدال الخلفية في الشرائح مهمة متعددة الخطوات تتطلب من المستخدمين التنقل عبر شريط الأدوات للوصول إلى الخيار، تبسط “جوجل” هذه العملية من خلال إدخال ميزة السحب والإفلات، حيث يمكن للمستخدمين تحويل صورة مخصصة جديدة فوق الشرائح، والتي ستستبدل الخلفية على الفور.

التحديث الجديد سيبدأ في “مستندات” في الوصول إلى المستخدمين جميعهم ابتداءً من 6 آذار/مارس 2024؛ حالياً، تتوفر هذه الميزات لمجموعة صغيرة من مستخدمي نطاق الإصدار السريع من ” Google Workspace”.

https://twitter.com/ChinmayDhumal/status/1759437118290444406?

“جوجل” تعمل أيضاً على إضافة ميزات الذكاء الاصطناعي إلى تطبيقات “Workspace”، كانت الشركة قد عرضت سابقاً ميزات مثل “ساعدني في الكتابة” التي تساعد المستخدمين في كتابة الردود في “Gmail” وتساعد أيضاً في إنشاء نص جديد في “مستندات”، تخضع هذه الأدوات الذكية للاختبار مع مستخدمي النسخة التجريبية من “Google Labs”، من المتوقع أن تطلق الشركة هذه الميزات في الأشهر القليلة المقبلة.

بينما كانت “OpenAI” تتصدر تطوير الذكاء الاصطناعي في صناعة التكنولوجيا، تلحق “جوجل” بها بسرعة مع “Gemini AI”، حيث أطلقت الشركة مؤخراً “Gemini 1.5 Pro” وهو مصمم خصيصاً لحالات الاستخدام الطويلة السياقية، مثل الكتابة النصية والترميز وحتى معالجة الفيديو، سيكون من المثير للاهتمام رؤية كيف تطبق “جوجل” الذكاء الاصطناعي عبر تطبيقاتها مثل “مستندات” و”جداول بيانات” و”العروض التقديمية” لزيادة الإنتاجية.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى إكسڤار واشترك بنشرتنا البريدية.
0 0 أصوات
قيم المقال
Subscribe
نبّهني عن
0 تعليقات
Inline Feedbacks
مشاهدة كل التعليقات