استمع إلى المقال

شركة “جوجل” تخطط لتوسيع نطاق ميزة “Call Screen” التي تقدمها على هواتف “بيسكل” وبعض الأجهزة الأخرى إلى عدة دول جديدة، بما في ذلك الهند والنمسا وبلجيكا وسويسرا والبرازيل، وفقا لتقرير نشره موقع “Android Authority“.

ميزة “Call Screen” تسمح للمستخدمين بالاستفادة من مساعد “جوجل” للرد على المكالمات الواردة ومعرفة هوية المتصل وسبب المكالمة، دون الحاجة إلى رفع الهاتف، وهذه الميزة مدعومة من مساعد “جوجل” ولا تستخدم شبكة “Wi-Fi” أو بيانات هاتفك المحمول، وبهذه الطريقة تحافظ على خصوصية المحادثة بينك وبين الشخص المتصل.

أحد مستخدمي منصة “Reddit” اكتشف وجود حزم لغوية لهذه الدول في تطبيق “Phone” من “جوجل”، مما يشير إلى أن الشركة تستعد لإطلاق ميزة “Call Screen” في هذه الأسواق، ولم تؤكد “جوجل” هذا الخبر رسمياً بعد، ولكن من المتوقع أن يكون هذا توسيعاً مهماً لهذه الميزة التي تتوفر حالياً في عشر دول فقط.

ميزة “Call Screen” تعتبر وسيلة فعالة لتجنب المكالمات غير المرغوب فيها أو المزعجة أو الاحتيالية، حيث تسمح للمستخدمين بالتحكم بشكل أفضل في من يتصل بهم ومتى، وتعتمد الميزة على تقنية الذكاء الاصطناعي من “جوجل”، التي تمكن مساعد “جوجل” من الاتصال بالمطاعم وتحديد المواعيد نيابة عن المستخدمين بصوت طبيعي.

تم إطلاق ميزة “Call Screen” في تشرين الأول/أكتوبر عام 2018 فقط لمالكي هواتف “بيسكل 3” و”بيكسل 3XL”، ومن ثم تم توسيعها لتشمل سلسلة هواتف “بيسكل” بأكملها، ويمكن للمستخدمين تشغيل الميزة تلقائياً أو يدوياً، وحفظ النصوص والصوت من المكالمات التي تم فحصها، والإبلاغ عن المكالمات كرسائل غير مرغوب فيها.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى إكسڤار واشترك بنشرتنا البريدية.
0 0 أصوات
قيم المقال
Subscribe
نبّهني عن
0 تعليقات
Inline Feedbacks
مشاهدة كل التعليقات