استمع إلى المقال

“مايكروسوفت” تخطط لإطلاق جهاز “إكس بوكس” جديد من فئة “Series X” على سبيل تحديث منتصف العمر للجهاز، ورغم أن الشركة لم تكشف بعد عن كافة تفاصيل الجهاز الجديد، إلا أن الشائعات لم تترك شيئا للمخيلة. 

الاسم الحركي للجهاز الجديد هو “بروكلين” وقد ظهر بالخطأ ضمن الأوراق التي قدمتها “مايكروسوفت” لهيئة الاتصالات الفيدرالية ضمن التحقيق الأخير الذي جرى في ضوء صفقة “أكتيفيجن”، وبحسب هذه المستندات، فإن الجهاز سيحصل على عدة مواصفات جديدة إلى جانب تصميم جديد له ولذراع التحكم. 

في البداية، يأتي الجهاز بشكل دائري أكثر من الشكل الموجود حاليا، وذلك لمعالجة الكثير من الانتقادات التي وصفت الجهاز فور صدوره بأنه أشبه بالثلاجة، كما أنه يحصل على ترقية في مساحة التخزين لتصبح 2 تيرابايت بدلا من 1 تيرابايت، وذلك حتى تناسب أحجام الألعاب الجديدة إلى جانب منفذ “USB-C” في مقدمة الجهاز مع دعم اتصال “WiFi 6E” وبلوتوث 5.2.

ذراع التحكم الجديد يعرف باسم “Sebille” ومن المخطط أن يعلن عنه إلى جوار الجهاز الجديد، وسوف يدعم تقنية جيروسكوب التي تتيح تحريك الذراع في اتجاهات مختلفة والاستجابة له في اللعبة مباشرة دون لمس الأزرار مباشرة. 

تصميم الذراع الجديد يختلف أيضا، إذ يمزج بين لونين بشكل متدرج واضح في الجهاز، كما أنه يدعم الاتصال مع خدمات “مايكروسوفت” السحابية مباشرة واستخدام بلوتوث 5.2 مع أزرار أكثر هدوءا وعصام تحكم قابلة للتغير. 

سعر الجهاز لن يختلف كثيرا عن الجهاز الأصلي، إذ يأتي بسعر 500 دولار مع موعد إطلاق مقترح في منتصف عام 2024، وبحسب مستندات “مايكروسوفت”، فإن طراز “S” من “إكس بوكس” يحصل أيضا على تحديث في العام ذاته. 

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى إكسڤار واشترك بنشرتنا البريدية.
0 0 أصوات
قيم المقال
Subscribe
نبّهني عن
0 تعليقات
Inline Feedbacks
مشاهدة كل التعليقات