استمع إلى المقال

شركة “تسلا” الرائدة في صناعة السيارات الكهربائية أعلنت عن إطلاق ميزة جديدة لمجموعة القيادة الذاتية الكاملة (FSD)، وهي ميزة التوجيه التلقائي في شوارع المدينة، وتتيح هذه الميزة للسيارة قيادة نفسها تقريبا في أي مكان بتدخل بسيط من السائق.

كانت هذه الميزة مدرجة على موقع “تسلا” على الإنترنت لأكثر من أربع سنوات، ولكن تم تحديث الموقع بصمت مؤخرا لإظهار أن الميزة متاحة الآن، ومع ذلك فإن هذه الميزة متاحة فقط في الولايات المتحدة وكندا، بينما في أجزاء أخرى من العالم مثل أوروبا، لم يتم إطلاق ميزة التوجيه التلقائي في شوارع المدينة بعد.

مجموعة القيادة الذاتية الكاملة تشمل كل ما يأتي من مجموعة القيادة الذاتية (Autopilot) المحسّنة، بالإضافة إلى ميزتي التوجيه التلقائي في شوارع المدينة والتفاعل مع إشارات المرور والتوقف مقابل 15 ألف دولار إضافية، وتشمل ميزة “Autopilot” المحسّنة القيادة الذاتية، بالإضافة إلى “Navigate on Autopilot” و”Auto Lane Change” و”Autopark” و”Summon” و”Smart Summon”، كما تشمل التحكم في سرعة القيادة حسب حركة المرور فضلا عن ميزة “Autosteer”.

“تسلا” أوضحت أيضا أن هذه الميزات لا تجعل سياراتها ذاتية القيادة بشكل كامل؛ إذ إنها مخصصة للقيادة مع ضرورة وجود سائق مستعد للتدخل في أي لحظة.

هذا الإعلان يعد خطوة مهمة في تطوير تقنية القيادة الذاتية، والتي تهدف إلى تحسين السلامة والراحة والكفاءة للسائقين والركاب، ومع ذلك فإنها تتطلب أيضا مسؤولية ووعيا من قبل المستخدمين الذين يجب أن يكونوا دائما على استعداد للتحكم في السيارة في حالة حدوث أي مشكلة أو خطر.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى إكسڤار واشترك بنشرتنا البريدية.
0 0 أصوات
قيم المقال
Subscribe
نبّهني عن
0 تعليقات
Inline Feedbacks
مشاهدة كل التعليقات