تسريب ميزة جديدة في آيفون 15 برو.. مفاجأة غير متوقعة؟

تسريب ميزة جديدة في آيفون 15 برو.. مفاجأة غير متوقعة؟
استمع إلى المقال

موسم شائعات وتسريبات هواتف “أبل” بدأ وسيستمر حتى موعد الكشف عن “آيفون 15 برو”  في أيلول/سبتمبر القادم، وذلك كما جرت العادة في الأعوام السابقة التي تكثر فيها الأحاديث عن الهاتف حتى موعد طرحه في الأسواق. 

الشائعة هذه المرة تتحدث عن ميزة أثارت الجدل كثيرا وقِيّل إن الشركة تخلت عنها سابقا، ولكن تحليل النسخة التجريبية الأخيرة من نظام “iOS 17” يشير إلى أن “أبل” لم تتخل عن هذه الميزة وستقدمها في الهواتف القادمة، وهي ميزة “الزر الفعّال”، ولكن ما المقصود بهذا الزر، وما هي أهميته. 

سهولة الوصول إلى الأنشطة

ميزة الزر الفعّال ليست غريبة عن “أبل”، ولكنها من المزايا الحديثة التي لم تنتشر بعد في جميع أجهزتها، وكان الظهور الأول لها في ساعات “ألترا” الذكية من الشركة، وهي تسمح لك بالوصول السريع إلى أي تطبيق أو نشاط قمت بتخصيصه سابقا. 

عندما تضغط على هذا الزر، تقوم الساعة تلقائيا بتشغيل أي تطبيق أو نشاط أو ميزة قمت بتخصيصها سابقا، ويمكنك بالطبع تغيير استخدام هذا الزر في أي وقت كما ترغب وبحسب ما يتطلبه أسلوب عملك المختلف. 

في البداية، ظهرت شائعات عن نيّة “أبل” لتقديم هذا الزر في هواتف “آيفون 15 برو”، ثم ظهرت إشاعات أخرى تنفي هذا الأمر، وذلك لأن الشركة وجدت صعوبة في تطبيق فكرة الأزرار الوهمية في جانب الهاتف. 

الشائعة الجديدة تشير، إلى أن “أبل” وجدت طريقة وستزيل زر الوضع الصامت في جانب الهاتف، وتضع مكانه زر الوضع الفعال الذي يمكنك تخصيصه كما ترغب عبر ضغطة زر واحدة، ووفقا للشائعة، فإن الزر سيمتلك 9 وظائف مختلفة إلى جانب الوظائف التي يمكن تخصيصها.

طبيعة الوظائف لم تكن واضحة، إذ يبدو أن الزر سيكون له وظائف مختلفة في كل تطبيق، إلى جانب الوظيفة الرئيسية أثناء استخدام واجهة الهاتف المعتادة، ولكن من المتوقع أن تبدأ التفاصيل بالظهور أكثر مع الاقتراب من موعد إطلاق “iOS 17”. 

الزر الجديد سيكون حصريا لهواتف “آيفون 15 برو” و”برو ماكس” فقط، دون أن يظهر في الهواتف الاقتصادية كما جرت العادة من “أبل”. 

المزيد من المزايا لتبرير السعر؟ 

الشائعات حول مزايا “آيفون 15 برو” كثرت في الآونة الأخيرة، وذلك بعد تسريب أن سعر الهاتف سيكون أعلى من بقيّة هواتف الشركة الأخرى والأجيال القديمة من الهاتف، ربما لذلك تترك “أبل” هذه التسريبات تنتشر. 

في الوقت الحالي، تعاني عملية إنتاج هواتف “آيفون” من مشاكل جمّة بداية من عملية تجميع الهواتف والشاشات التي ترغب الشركة في أن تكون دون حواف تقريبا، وحتى المزايا البرمجية المختلفة في النظام، وما يسعنا إلا الانتظار حتى الكشف عنه في أيلول/سبتمبر القادم. 

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى إكسڤار واشترك بنشرتنا البريدية.
0 0 أصوات
قيم المقال
Subscribe
نبّهني عن
0 تعليقات
Inline Feedbacks
مشاهدة كل التعليقات