تابي لتقسيط المشتريات تحصل على تمويل 200 مليون دولار

تابي لتقسيط المشتريات تحصل على تمويل 200 مليون دولار
استمع إلى المقال

في الآونة الأخيرة، صعدت عدة تطبيقات مالية عربية إلى صدارة مشهد التطبيقات المالية في المنطقة وعالميا، ومن ضمن هذه التطبيقات، كان تطبيق “تابي” الذي كان يتخذ من دبي مقرا له قبل أن ينتقل إلى الرياض مؤخرا. 

تطبيق “تابي” يعد من أوائل تطبيقات “Buy Now Pay Later” في المنطقة العربية، وهو يقدم هذه الخدمة مقابل رسوم ثابتة بعيدا عن وضع فوائد أو قيمة مضافة تدفع لاحقا، ولهذا لاقى التطبيق نجاحا جماهيريا واسعا للغاية. 

النجاح الذي حصل عليه التطبيق مكنه من الحصول على تمويل بمقدار 200 مليون دولار في الجولة الرابعة من جمع التمويلات، وهذا بعدما وصلت قيمة التطبيق التقديرية إلى 1.5 مليار دولار، ليصبح بذلك أول يونيكورن في عالم التقنية المالية في المنطقة العربية. 

من الجدير بالذكر أن “تابي” استطاع في العام الماضي جمع 58 مليون دولار في الجولة الثالثة للتمويل، وذلك بالتعاون مع مجموعة كبيرة من منصات التمويل وحاضنات الأعمال العالمية مثل “باي بال” و”سيكويا” و”مبادلة”، وهي جميعا حاضنات أعمال استثمرت في التطبيق. 

الجولة التمويلية الجديدة تساعد التطبيق على التوسع في أعماله وتقديم خدمات إضافية، كما تسهل عليه اختراق أسواق جديدة، إذ يعمل التطبيق حاليا بشكل رئيسي في السعودية والإمارات دون اختراق بقية الأسواق العربية التي تمثل جمهورا محتملا مميزا. 

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى إكسڤار واشترك بنشرتنا البريدية.
0 0 أصوات
قيم المقال
Subscribe
نبّهني عن
0 تعليقات
Inline Feedbacks
مشاهدة كل التعليقات