استمع إلى المقال

8 أعوام مضت على إطلاق “ويندوز 10” الرسمي، ورغم ذلك، إلا أن الكثيرين ما زالوا يفضلون استخدامه حتى بعد إطلاق “ويندوز 11” منذ عامين تقريبا، ويعود السبب الرئيسي في ذلك لأن “ويندوز 10” يدعم جميع التقنيات التي يدعمها الإصدار الأحدث وفي بعض الأحيان يكون أكثر استقرارا.

هذا الوضع على وشك التغير، إذ ستبدأ التقنيات الحديثة بالتخلي عن “ويندوز 10” والاكتفاء بدعم “ويندوز 11” فقط، وهذا يبدأ مع الجيل الجديد من تقنيات “الواي فاي”، إذ تتخلى تقنية “واي فاي 7” عن دعم “ويندوز 10” لتكون حصرية للنظام الأحدث. 

المعلومات الجديدة ظهرت عبر تسريب لمستند خاص بشركة “إنتل” يظهر فيه الأنظمة التي تدعمها التقنية الجديدة، وبحسب هذا المستند، فإن “ويندوز 10” ليس من ضمنها، كما أكد ذلك المسرب العالمي “chi11eddog” قائلا، إن “ويندوز 10” لن يحصل على مشغل وتوصيف لتشغيل أجهزة “واي فاي 7”. 

المقصود بالطبع هنا هو غياب التوصيفات الخاصة بمستقبلات “واي فاي 7″، وهذا يعني أن النظام لن يتعرف أو يرى شبكات الإنترنت التي تستخدم هذه التقنية، ورغم أن المعيار الجديد للإنترنت اللاسلكي لن ينطلق حتى منتصف عام 2024، إلا أن الشركات بدأت تشوق له منذ الآن، وذلك كان واضحا عبر كشف “Asus” عن موزع الإنترنت اللاسلكي الجديد الخاص بها. 

“واي فاي 7” سيقدم نقلة كبيرة في مجال سرعات نقل البيانات وتشغيل الألعاب عبر الشبكات، ورغم أن التفاصيل الفعلية لهذه السرعات ما زالت غائبة، إلا أنه من المتوقع تجاوزها سرعة 100 ميجابت/الثانية.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى إكسڤار واشترك بنشرتنا البريدية.
0 0 أصوات
قيم المقال
Subscribe
نبّهني عن
0 تعليقات
Inline Feedbacks
مشاهدة كل التعليقات